السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أمريكي أصابه ألزهايمر فتقدم للزواج من.. زوجته!

أمريكي أصابه ألزهايمر فتقدم للزواج من.. زوجته!

مراسم الزواج للمرة الثانية

نسى زوج أمريكي أنه متزوج بعد إصابته بألزهايمر، لذلك تقدم لخطبة «زوجته» التي طاوعته وقبلت زواجها منه، واستمتعت معه بحفل زفاف ثانٍ بحضور الأحباء والأصدقاء!

وذكرت صحيفة ميرور أن الأمريكي بيتر مارشال (56 عاماً) أصيب بمرض ألزهايمر مبكراً وفقد معظم ذكرياته، لكن على الرغم من تدهور حالته، لم تتركه زوجته ليزا وظلت إلى جانبه ترعاه وتحاول استثارة ذكرياته وتذكيره بالأوقات الحلوة في حياته.

وقالت ليزا إن بيتر ينسى بانتظام أنها زوجته، لكنه يتذكر دائماً أنها «الشخص المفضل لديه»، مضيفة أن السبب في ذلك هو أن «قلبيهما متصلان ومتناغمان على دقة واحدة».



ومؤخراً قرر بيتر أن ليزا هي أفضل شخص يمكن أن يتزوجه ويعيش معها بقية عمره، ناسياً أنهما متزوجان بالفعل، فجلس على ركبة واحدة وطلب منها الزواج بشاعرية ورومانسية، وأجابته على الفور من كل قلبها وهي تبتسم.. أوافق.

وقالت ليزا، إن الحكاية بدأت عندما كانت جالسة تشاهد التلفزيون مع بيتر وظهر أمامهما مشهد زفاف على التلفزيون فأشار إلى الشاشة وقال «لنفعل ذلك».

وفوجئت ليزا بما قاله زوجها فسألته بدهشة واستغراب في البداية: «نفعل ماذا؟» فنظر إلى التلفزيون، إلى مكان هذا العرس وقال: هل تريدين الزواج مني؟ فأجابته على الفور: نعم.





وتؤكد الزوجة أن أكثر ما أسرها وأثر فيها هو تلك الابتسامة العظيمة التي ارتسمت على وجهه، «رغم أنه لا يعرف أنني زوجته، أدركت أنني الشخص المفضل لديه فقط، هو يحبني لا لأني فقط زوجته، بل لأنني الوحيدة في قلبه ووجدانه».

وتؤكد أنها المرأة الأكثر حظاً في العالم، لأن زوجها تقدم لها مرتين من دون طلاق أو انفصال، معبراً عن حبه لها بغض النظر عن نسيانه أنها زوجته في الحقيقة، منوهة «لم أكن أحلم بيوم أفضل من ذلك، ولم أره في سعادة تماثل ما شعر به وقتها، كان ساحراً للغاية»!

ولأن ابنة ليزا مصممة حفلات زفاف تكفلت وزملاءها بتنظيم الحفل بحماسة شديدة، واستطاعت الحصول على مشاركات ومساهمات مجانية من بعض المتاجر والبائعين.



وبعد وقت قصير من التحضيرات، سرعان ما تم تحديد يوم الزفاف السعيد، وتوجيه الدعوات للضيوف، ليعيد بيتر وليزا قسم الزواج ويتزوجان مرة أخرى أمام حشد من أحبائهما وأفراد أسرتهما وسط فيض من الدموع والابتسامات والتعليقات.

وتؤكد ليزا أن بعض المشاركات اعترفن لها بأنهن يحسدنها على حب زوجها لها وإصراره على الزواج منها مرة أخرى، في ولاء نادر من الصعب أن يتحلى به معظم الأزواج تلك الأيام.





وللأسف فإن بيتر لا يتذكر أيضاً الزواج الثاني، ولكن ليزا تقول إنها لن تنسى أبداً أنه انحنى عليها يومها وهمس في أذنها «أشكرك لأنك قبلت ووافقت على البقاء والاستمرار.. أحبك».