الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

كلب ينقذ فتاة هددت بالانتحار بعد أن كسب مودتها

نجح الكلب المهجن ديجبي في إنقاذ حياة شابة هددت بالانتحار في طريق ديفون وسومرست السريع في بريطانيا بعد أن وقفت على جسر وهددت بإلقاء نفسها.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن رجال الإطفاء بعد أن عجزوا عن إقناع المرأة بأن الحياة حلوة وتستحق فرصة أخرى وأن الموت لا يحل أية مشكلة، اضطروا إلى الاستعانة بصديقهم وزميلهم في العمل الكلب اللبرادور المهجن ديجبي.





وكان لحضور الكلب المدرب مفعول السحر، إذ جاء بكل ثقة ومودة يهز ذيله ويلعب وينظر إليها بحنان بالغ وكأنه يعرفها منذ زمن طويل، أو كأنهما صديقان فرقت بينهما الأيام.

وبالفعل بمجرد أن شاهدت الفتاة ديجبي يهز ذيله، هزت بدورها رأسها وابتسمت، وانتهز رجال الإطفاء الفرصة لبدء حوار معها حول ديجبي ودوره في خدمة الإطفاء.

وعندما بدأت الفتاة في التجاوب، سألها المفاوضون عما إذا كانت ترغب في القدوم ومقابلة ديجبي والتعرف عليه واللعب معه إذا عادت من فوق الدرابزين، فوافقت على الفور، وهبطت من الجسر وسلمت نفسها لهم.

وتقديراً له، نال ديجبي إشادة كبيرة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وعلق أحدهم «الكلاب مدهشة، يمكنها أحياناً أن تفعل ما لا يستطيع البشر القيام به. لكل الأطراف المعنية التي ساهمت في إنقاذ الفتاة.. أحسنتم».

وكتب آخر: «شكراً من كل قلبي.. ديجبي»، بينما أكد ثالث «هذه الكلاب تعطي إيحاءات بالمحبة والصداقة بتعبيرات الوجه ونظرات العينين مثلها مثل البشر، وتوجه رسالة أنها تريد أن تكسب صداقة البشر وتساعدهم وتشاركهم في الاستمتاع واللعب».

من جهتها، قالت إدارة الإطفاء إنها ممتنة لديجبي وتتمنى للمرأة كل التوفيق في شفائها من أوجاعها النفسية وعودة حبها للحياة.