الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

وجبة رنجة مجانية مقابل تلقي لقاح كورونا في هولندا

وجبة رنجة مجانية مقابل تلقي لقاح كورونا في هولندا

بعد عروض السيارات في روسيا والدجاج الحي في إندونيسيا أو فرصة الحصول على شقة في هونغ كونغ، انضمت هولندا لقائمة الدول التي تقدم الحوافز لتشجيع السكان على تلقي لقاح كورونا، وذلك بعرض وجبات مجانية من أسماك الرنجة في مراكز التطعيم.

واختارت السلطات الهولندية توفير وجبة الرنجة في مراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد، باعتبارها واحدة من أشهر الأكلات التقليدية لدى السكان، ويصل حجم استهلاكها إلى 75 مليون سمكة سنوياً، بحسب الغارديان البريطانية.



ومن الواضح أن الحافز لا يُقارن بمبادرات تشجيعية ضخمة مثل ما حدث في كاليفورنيا عندما عرضت السلطات فرصة الدخول في سحب على جائزة مالية كبرى تصل قيمتها إلى 116 مليون دولار، لكن المسؤولين في هولندا يعولون على شهية السكان وحبهم لوجبة الأسماك الصغيرة.

وخضع 4.5 مليون شخص في هولندا للتطعيم الكامل، وتلقى 3.8 مليون شخص من مجمل السكان البالغ عددهم 14 مليون نسمة، جرعة اللقاح الأولى.





وذكرت الغارديان أن معدل التردد في الخضوع للقاح المضاد لفيروس كورونا في هولندا منخفض بصورة واضحة، إذ أظهر استطلاع أخير أن 80% من السكان مستعدون لتلقي اللقاح، لكن السلطات تقول إن سياسة الحوافز التشجيعية مهمة للمساعدة في إنجاح حملات التطعيم.