الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

مزاد للفوز بحق تسمية 3 حيتان بيضاء نادرة

محمد يحيى

تخطط إدارة حوض للأحياء المائية في ولاية كونيتيكت الأمريكية لعرض فرصة الفوز بحق تسمية 3 حيتان بيضاء من بين 5 حيتان نادرة انضمت أخيراً لقائمة الكائنات البحرية النادرة في الحوض.

وتعاونت مؤسسة "Sea Research" التي تشرف على إدارة الحوض المائي مع دار للمزادات في نيويورك لعقد المزاد في 19 أغسطس المقبل، سعياً لتوفير التبرعات لمقابلة رعاية الحيتان وتغطية كلفة نقلهم من كندا، بحسب شبكة Kxan الإخبارية.

وقال ستيفن كوان، المدير التنفيذي للحوض، إن عرض فرصة تسمية الحيتان النادرة يساهم في لفت أنظار المجتمع للحيوانات المائية، ويمنح السكان شعوراً بدورهم في الترحيب بوصول الكائنات البحرية النادرة.

وتابع أن الحوتين الآخرين سيحصلان على اسميهما من عامة الناس من خلال مسابقات يخطط الحوض لإطلاقها بداية أغسطس المقبل.

ويأمل حوض مايستك أكواريوم في جمع نحو 4 ملايين دولار في المزاد، الذي يشمل أيضاً فرص الفوز برحلات بحرية تعليمية إلى مواقع شهيرة في المحيط الأطلسي مع خبراء في علوم البحار.

وأوضح كوان أن حوض الأحياء المائية سيحتاج إلى نحو 5 ملايين دولار سنوياً لتوفير الرعاية الكاملة للحيتان البيضاء ومقابلة كلفة الغذاء والرعاية البيطرية بالإضافة لكلفة الإدارة والبحوث.

وقال المسؤول إن مؤسسة Sea Research أنفقت ملايين الدولارات في الشهر الماضي لنقل الحيتان بطائرات شحن خاصة من موطنها السابق في شلالات نياغرا بمقاطعة أونتاريو الكندية.