الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

5 أسرار وراء الأشخاص المحبوبين اجتماعياً

5 أسرار وراء الأشخاص المحبوبين اجتماعياً

كثيراً ما يفكر الأشخاص أن المحبوبين اجتماعياً هم الذين يمتلكون صفات طيبة ومميزة بالفطرة، وكذلك حُسن المظهر، إلا أن هذا الاعتقاد خالٍ بنسبة كبيرة من الصحة، إذ إن الصفات الاجتماعية التي تجعلك محبوباً أمر يمكن بالسهولة اكتسابه، من خلال بعض المهارات والعادات.

وبحسب قائمة فوربس، هناك الكثير من العادات والمهارات التي يمكنك القيام بها، والتي أثبتت مدى فعاليتها في أن يكون الشخص محبوباً اجتماعياً.

أكثر العادات التي يقوم بها الأشخاص المحبوبون اجتماعياً

يسألون أسئلة



أكبر خطأ يرتكبه الناس عندما يتعلق الأمر بالاستماع، يركزون بشدة على ما سيقولونه بعد ذلك أو كيف سيؤثر ما يقوله الشخص الآخر عليهم، لدرجة تجعلهم يفشلون في سماع ما يقال، فقد تأتي الكلمات بصوت عالٍ وواضح، لكن المعنى يضيع.

وهناك طريقة بسيطة لتجنب ذلك وهي طرح بعض الأسئلة، إذ يحب الناس أن يعرفوا أنك تستمع، وهناك شيء بسيط مثل سؤال التوضيح يوضح أنك لا تستمع فحسب، بل تهتم أيضاً بما يقولونه، وهنا ستندهش من مقدار الاحترام والتقدير الذي تحصل عليه بمجرد طرح الأسئلة.

يضعون هواتفهم بعيداً



لن يؤدي أي شيء إلى إيقاف شخص ما لك مثل رسالة نصية في منتصف المحادثة أو حتى نظرة سريعة على هاتفك، عندما تلتزم بمحادثة، ركز كل طاقتك على المحادثة، وستجد أن المحادثات تكون أكثر إمتاعاً وفعالية عندما تنغمس فيها.

أن تكون على طبيعتك



أن تكون صادقاً وصادقاً أمر ضروري لكي تكون محبوباً، إذ ينجذب الناس إلى أولئك الصادقين لأنهم يعرفون أنهم يستطيعون الوثوق بهم، ومن الصعب أن تحب شخصاً ما عندما لا تعرف من يكون حقاً وكيف يشعر حقاً.

الأشخاص المحبوبون يعرفون من هم، إنهم واثقون بما يكفي ليكونوا مرتاحين مع أنفسهم وكذلك مع من حولهم، ومن خلال التركيز على ما يدفعك ويجعلك سعيدًا كفرد، تصبح أكثر إثارة للاهتمام مما لو حاولت كسب الناس من خلال اتخاذ خيارات تعتقد أنها ستجعلهم مثلك.

إنهم لا يصدرون الأحكام





إذا كنت تريد أن تكون محبوباً، يجب أن تكون متفتح الذهن، كونك متفتح الذهن يجعلك ودوداً ومثيراً للاهتمام للآخرين، لا أحد يرغب في إجراء محادثة مع شخص قام بالفعل بتكوين رأي واعتقادات عنه في عقله.

ويعد امتلاك عقل متفتح أمراً بالغ الأهمية في مكان العمل، حيث تعني سهولة الوصول إلى الأفكار الجديدة والمساعدة، وذلك من أجل القضاء على الأفكار والأحكام المسبقة، فحتماً أنت تحتاج إلى رؤية العالم من خلال عيون الآخرين، وهذا لا يتطلب منك تصديق ما يؤمنون به أو التغاضي عن سلوكهم، فهذا يعني ببساطة أنك تتوقف عن إصدار الأحكام لفترة كافية لفهم ما الذي يجعلهم يقررون حقاً، عندها فقط يمكنك السماح لهم بأن يكونوا من هم.

إنهم لا يسعون إلى الاهتمام



الناس يكرهون أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى الاهتمام، لست بحاجة إلى تطوير شخصية كبيرة ومنفتحة لتكون محبوباً، مجرد أن تكون ودوداً ومراعياً هو كل ما تحتاجه لكسب الناس، فعندما تتحدث بطريقة ودية وواثقة وموجزة، ستلاحظ أن الناس أكثر انتباهاً وإقناعاً مما لو حاولت أن تُظهر لهم أنك مهم.

وعندما يتم منحك الاهتمام، مثل عندما يتم تكريمك لإنجاز ما، حوّل التركيز إلى جميع الأشخاص الذين عملوا بجد لمساعدتك في الوصول إلى هناك، قد يبدو هذا مبتذلاً، ولكن إذا كان حقيقياً، فإن حقيقة أنك تولي اهتمامًا للآخرين وتقدر مساعدتهم ستظهر أنك ممتن ومتواضع، وهما صفتان مرتبطتان ارتباطاً وثيقاً بالإعجاب.