الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

البادجي.. طيور الحب التي لا تحظى بحياة جيدة

البادجي.. طيور الحب التي لا تحظى بحياة جيدة

تعتبر طيور الحب (البادجي) ثالث أكثر حيوان أليف شعبية في العالم بعد الكلاب والقطط، ولكنها لا تحظى دائما بحياة جيدة.

وتقول ناشطة حقوق الحيوان ليا شميتس: هذه الطيور الاجتماعية للغاية ما زالت توضع في الأغلب في أقفاص بمفردها. فلماذا يتم حرمانها من شريك اجتماعي يمكنها معه الطيران والتسلق وتناول الطعام معاً والملاطفة وحتى العراك؟.



وتتفق الكثير من جمعيات الطب البيطري وجماعات حقوق الحيوان على هذا وأشارت إلى أنه حتى مع الحب والرعاية الشديدة من جانب المالك فهما لا يمكن أن يعوضا عن طائر من نفس الفصيلة.

وتوضح الجمعيات: هناك أمر آخر يجب الحفاظ عليه عند اقتناء طيور البادجي وهو مساحة للطيران. إنها تحب فرد جناحيها وتحتاج لمساحة ضخمة بما يكفي لتستطيع الطيران على الأقل أمتاراً قليلة في كل مرة.

وتوصي رابطة الطب البيطري للرفق بالحيوان الألمانية ببيت للطيور تبلغ مساحته متراً ونصف المتر على الأقل في 0.6 متر لزوج إلى 3 أزواج من البادجي ويجب أن يكون ارتفاعه متراً على الأقل.





وتؤكد أن الطيور الجديدة تحتاج لوقت للاستقرار: عند انضمام طائر جديد للمجموعة، يجب إبقاؤه أولاً في قفصه الخاص في نفس الغرفة التي توجد بها الطيور الأخرى. وبعد فترة من التأقلم يمكن السماح له بالتحليق مع الآخرين. وتقول شميتس: "الزميل الجديد سوف ينضم إلى الطيور الأخرى بسرعة للغاية وينتقل إلى قفصها".

وبالنسبة للغذاء، يحتاج الطائر العادي من البادجي نحو 10 غرامات من الحبوب في اليوم.