الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ولاية هندية تعرض جوائز للعائلات الأكثر إنجاباً

ولاية هندية تعرض جوائز للعائلات الأكثر إنجاباً

على الرغم من تصنيفها في المرتبة الثانية بين دول العالم من حيث عدد السكان، انطلقت في الهند مسابقة لتشجيع السكان على الإنجاب، بعرض جوائز مالية تتنافس عليها العائلات التي تنجب العدد الأكبر من الأطفال.

وذكرت صحيفة «ذا هيندو»، أن المسؤولين في ولاية ميزورام شجعوا السكان المحليين على المشاركة في المسابقة بهدف تعزيز النمو السكاني في المنطقة.

وأعلن وزير الرياضة وشؤون الشباب والسياحة في ولاية ميزورام، روبرت روماويا، أن إحدى شركات الرعاية ستقدم كأساً وجائزة نقدية قدرها 100 ألف روبية لأكبر عائلة في الولاية.

ويأمل المسؤولون في الولاية الواقعة شمال شرق الهند أن تفلح سياسة التحفيز في تشجيع النمو السكاني ومعالجة مشكلة تراجع معدلات الإنجاب في العقود الأخيرة، إذ تُعد الولاية ثاني أقل الولايات الهندية من حيث الكثافة السكانية بمتوسط 52 شخصاً لكل كيلومتر مربع، مقارنة بالمعدل القومي البالغ 382 شخصاً لكل كيلومتر مربع.

ويقول الوزير إن الولاية في حاجة لزيادة النمو السكاني من أجل المساعدة في دعم الاقتصادي المحلي الذي يغلب عليه الطابع الريفي والزراعي.

ولو تقدم إعلان المسابقة لما قبل الاسبوع الماضي لما كانت هناك حاجة للتنافس على المركز الأول، فقد كان الأجدر بنيلها هو والد أكبر في العالم، زيونا تشانا، الذي توفي في الأسبوع الماضي تاركاً وراءه ما لا يقل عن 89 ابناً وابنة أنجبهم من 39 زوجة.

وتوفي تشانا والد أشهر العائلات في ولاية ميزورام عن عمر 76 بعد معاناة من مضاعفات مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.