الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بالفيديو.. يوتيوبر يحلق بزلاجة طائرة في تايمز سكوير بنيويورك

بالفيديو.. يوتيوبر يحلق بزلاجة طائرة في تايمز سكوير بنيويورك

فوجئ المارة والمتواجدون في تايمز سكوير في مدينة نيويورك برجل يحلق ويطوف الميدان على لوح تزلج طائر في الساعات الأولى من الصباح، في مشهد أسطوري ذكرهم بمغامرات سبايدرمان.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن اللقطات التي صورها المتفرجون المذهولون لأحد مشاهير اليوتيوبر ويدعى هانتر كوالد، وكان يطير على بعد عشرات الأقدام من الأرض في مركبة تشبه الطائرة بدون طيار والتي تعمل بثمانية مراوح منفصلة.





وأثارت مورجان نيفينز موجة من الجدل عندما نشرت الفيديو على موقعها على إنستغرام في الخامسة من صباح يوم السبت الماضي لينتشر بسرعة هائلة ويحصد أكثر من 4 ملايين مشاهدة.

وبينما اكتفى المارة بتسجيل المشهد بهواتفهم، حاول رجل إطلاق النار على اليوتيوبر الطائر، الذي نجا وهرب بفعلته،ولكنه كشف عن هويته بعد ذلك عندما نشر مقطع الفيديو على قناته الخاصة على يوتيوب.

وذكر كوالد أنه هو مبتكر المتزلجة الفضائية التي كان يطير بها، مشيراً إلى أن سعرها يتراوح بين 10 آلاف و20 ألف دولار.

وأوضح أنه أمضى سنوات لاختراع جهازه الذي يصفه بأنه فائق التقنية، ويتمتع بمعدلات أمان عالية، تتيح له الهبوط بأمان حتى لو تعطل محركا المتزلجة الطائرة.

ورغم أنه أكد حصوله على إذن مسبق للتحليق والطيران في الميدان، إلا أن شرطة نيويورك لم توافقه على مزاعمه وقالت إنها تفحص مقطع الفيديو لبحث اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.

وينص القانون الأمريكي على تجريم قيادة أي طائرة شبيهة بالطائرة بدون طيار في مانهاتن دون إذن، وإذا تم تصنيف لوح التحليق على أنه طائرة هليكوبتر أو طائرة تجريبية مماثلة، فإن القواعد ستطبق بصرامة أكثر تصل إلى درجة السجن والغرامة.



من جانب آخر، قالت نيفنز إنها لم تتوقع أن ينتشر الفيديو بتلك الصورة الهائلة.

وأوضحت لصحيفة نيوزويك أنها كانت تغادر أول حفلة رقص لها منذ الوباء وتحاول معرفة كيفية العودة إلى المنزل عندما شاهدت الموقف العجيب وصورته.

وقال "سمعنا ضجيجًا مجنوناً في تايمز سكوير - بدت وكأنها طائرة بدون طيار، ورأينا هذا الشخص وهو يطير على لوح التحليق هذا.

وأضافت أن المغامر كان يطير في الطرف البعيد من الميدان قبل أن يقترب من طاولتها ويهبط بالقرب منها بعد أن احتشد الميدان بالمارة المذهولين من الموقف غير المسبوق.

وأشارت إلى أنها بعد أن التقطت الصور ومقطع الفيديو دخلت في نقاش مع زملائها حول مدى قانونية ما فعله ذلك المغامر.

وأضافت أن الرجل الذي كان يطير بدا وكأنه مربوط بحمالات تشبه مثبتات قدم للوح تزلج «شعرت وكأنني خرجت من فيلم خيال علمي، لكن لم يكن هناك طاقم تصوير، الموقف كان سرياليًا للغاية ولم أر شيئًا كهذا من قبل».

من جانب آخر، أثار رواد سوشيال ميديا مقارنات بين ما حدث في الواقع ومشهد من فيلم سبايدر مان الذي عرض في عام 2002 ويظهر فيه أحد المجرمين وهو يسخر من سكان مدينة نيويورك أثناء طيرانه على لوح تحليق مسروق، ويلقي قنابل على شكل قرع وهو يرتدي بدلته الخضراء.