الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مذيع بالتلفزيون الزامبي يقطع تقديم نشرة الأخبار: لم نقبض رواتبنا

مذيع بالتلفزيون الزامبي يقطع تقديم نشرة الأخبار: لم نقبض رواتبنا

المذيع الزامبي كابيندا كاليمينا

في واقعة غريبة بدولة زامبيا، خرج مذيع تلفزيوني يقدم نشرة الأخبار عن سياق النشرة، التي يقدمها على الهواء، ليعلن أنه وزملاءه لم يأخذوا رواتبهم حتى الآن.

وأفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنّ المذيع الزامبي كابيندا كاليمينا، قطع النشرة التي يقدمها باللغة الإنجليزية، على قناة KBN الإخبارية السبت الماضي، ليعلن أنه وزملاءه لم يتلقوا رواتبهم، مضيفاً «يجب أن يُدفع لنا».

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن المذيع بدأ تقديم النشرة كالمعتاد، وكان يقدم تقريراً عن أهم الأخبار، موضحة أنه توقف فجأة لتقديم شكواه، وقال مخاطباً الكاميرا: «بعيداً عن الأخبار، سيداتي وسادتي، نحن بشر... علينا أن نتقاضى رواتبنا».



وتفاجأ القائمون على النشرة بما فعله كاليمينا، وقطعت المحطة الهواء عليه، وبثت نشرة أخرى من البداية، وأُدين المذيع من المحطة التي وصفت تصرفاته بأنها «بحث عن الشهرة»، معلنة أنه كان تحت تأثير الكحول.

بدوره، نفى كاليمينا أنه كان تحت تأثير الكحول، متسائلاً: «كيف يمكن أن أكون تحت تأثير الخمر وقدمت 3 برامج أخرى قبل نشرة الأخبار؟».

ونشر المذيع الزامبي مقطع فيديو للواقعة عبر صفحته على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وقال: «نعم فعلت ذلك على الهواء مباشرة، فقط لأن معظم الصحفيين يخشون التحدث علانية، ولا يعني ذلك أن الصحفيين يجب ألا يتحدثوا».

وأعلنت المحطة بدورها أنها، مثل أي مؤسسة أخرى، لديها إجراءات راسخة للغاية لرفع التظلمات لجميع الموظفين، والتي يمكنهم من خلالها توجيه شكاواهم، مشيرة إلى فتح تحقيق في الواقعة.