الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بالفيديو.. سيلفي الموت على ناطحات السحاب الأسترالية

بالفيديو.. سيلفي الموت على ناطحات السحاب الأسترالية

تحاول الشرطة الأسترالية التعرف على هوية مجموعة من الشباب المتهورين الذين يخاطرون بحياتهم في سبيل التقاط صور سيلفي على أسطح بعض المباني المرتفعة وناطحات السحاب في أستراليا.





وأوضح موقع «ميل أونلاين»، أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت في وقت سابق من الشهر الجاري مقاطع فيديو لشباب مجهولين يلتقطون صور سيلفي في مواقع شديدة الخطورة في الجزء العلوي من ناطحات السحاب في جولد كوست وسيدني، وكذلك جسر بريسبان ستور، دون أي معدات أمان.



وأظهرت إحدى الصور مجموعة من المتهورين عند أطراف القمة الضيقة فوق مبنى بيبرز سول الذي يبلغ ارتفاعه 243 متراً في سيرفرز بارادايس في جولد كوست.





والتقط أحدهم صورة مذهلة وهو ينظر من فوق الحافة في مشهد يبث الرعب عند كل من يشاهده، ويجعل الناظر للصور لا يقوى على الوقوف على قدميه من فرط الفزع.





وفي مقاطع فيديو أخرى، يسير المتهورون المستهترون على أسطح المباني الشاهقة على عوارض معدنية رقيقة، ما يعرضهم للسقوط بسهولة ومواجهة الموت المحقق.





وفي أحد مقاطع الفيديو، يمكن رؤية الرجال وهم يركضون على سلالم النجاة من الحريق داخل مبنى، حيث أوشك عامل الصيانة على اكتشافهم.



ورغم إبلاغ الشرطة عنهم، فإن المتهورين كانوا قد غادروا المبنى قبل وصولها.

يُعرف اتجاه التقاط الصور ومقاطع الفيديو في مثل هذه المواقع المحفوفة بالمخاطر باسم «urbexing» - أو الاستكشاف الحضري – وهو اتجاه أصبح شائعاً على مواقع السوشيال ميديا في أستراليا منذ عام 2017.



من جانبه، قال القائم بأعمال المفتش بول هانتر من شرطة جولد كوست: «نكثّف تحرياتنا وتحقيقاتنا بهدف العثور على الجناة في هذه القضية».

ويمكن اتهام هؤلاء المتهورين بالتعدي على ممتلكات الغير، والتي قد تصل عقوبتها إلى السجن لمدة عام.