الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

بالفيديو.. مليون مشاهدة لفتى الفخار الأسترالي على تيكتوك

جذب شاب أسترالي يطلق على نفسه اسم «فتى الفخار» انتباه الآلاف عبر الإنترنت من خلال مقاطع الفيديو الخاصة به من صناعة الفخار، وجذب فيديو له على تيكتوك ما يقرب من مليون مشاهدة.

وصرح الشاب البالغ من العمر 24 عاماً من ملبورن لصحيفة «ديلي ميل»، بأن شغفه بالفخار بدأ قبل 3 سنوات ونصف بعد حضور فصل دراسي مع صديق.

ورغم أن غالبية الحاضرين فوق الـ60، لكن فتى الفخار وصف الفصل بأنه تجربة «سحرية» و«هزّه من الأعماق بسبب المتعة الطاغية غير المسبوقة التي شعر بها».

وقال: «جلسنا حول طاولة وشربنا الشاي والقهوة وصنعنا أواني من الفخار».

وبعد حضور الفصل، استأجر عجلة فخارية ولديه الآن استوديوهان حيث يستضيف الدروس بنفسه، حيث يستغرق صنع القطعة الواحدة ما بين 10 و20 دقيقة، غير زمن التحضير للفكرة.



وأسس الشاب الأسترالي موقعاً على الإنترنت يتابعه أكثر من 20 ألف شخص، طوره بإنشاء شركة خاصة لبيع مجموعات الفخار أو الطين المنزلية أطلق عليها اسم أو هذا زمن الطين!

ويبث «فتى الفخار» مقاطع فيديو على تيكتوك وإنستغرام يمكن رؤيته فيها وهو يصنع الأواني من الصفر باستخدام قطعة كبيرة من الطين والماء وعجلة من الفخار.

وكان الفتى على موعد مع الشهرة عندما انتشر أحد مقاطع الفيديو على نطاق واسع وشوهد ما يقرب من مليون مرة.

ويمكن لهواة الفخار الذين يرغبون في صنع أوانٍ فخارية في المنزل شراء أدوات أو «عدة» الصنع مقابل 89 دولاراً أمريكياً، حيث تشتمل المجموعة على 5 كلغ من الطين و8 أدوات لصياغة وصنع الصلصال بالشكل المطلوب.

ويمكن استخدام الصلصال لصنع أكواب وأوعية وأباريق ومزهريات تعمل بكامل طاقتها وتزين المنزل وتزوده بلمسة شخصية رائعة.

وأكد: «أستمد الإلهام من العالم من حولي، أنظر إلى الأشياء وأتساءل كيف ستبدو في شكل وعاء».

#بلا_حدود