الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

تكتشف استحقاقها معاشاً تقاعدياً في عمر 100 عام

خسرت امرأة بريطانية ما يُقدر بنحو 75 ألف جنيه استرليني من استحقاقات المعاش التقاعدي، بعدما ظلت لعقود تجهل حقوقها في الحصول على الدعم الحكومي، قبل أن تكتشف أخيراً أنها مؤهلة للمطالبة بصرف معاشها.

وفي عمر 100 عام، بدأت مارغريت برادشو في تسلم أول دفعة من المعاش التقاعدي، بمساعدة ابنتها هيلين، التي اكتشفت عن طريق الصدفة أن والدتها تستحق الحصول على معاش حكومي من الدولة، بحسب صحيفة «ذا تايمز» البريطانية.

وأمضت مارغريت، المولودة في المملكة المتحدة، معظم مسيرتها العملية في كندا، لذا افترضت أنها غير مؤهلة للحصول على المعاش التقاعدي الحكومي عند عودتها لبلدها في عام 1990.

لكن الجدة استحقت صرف معاش حكومي منذ بلوغها الثمانين في عام 2001، ما يعني خسارتها استحقاقات نحو 20 عاماً من أموال المعاش التقاعدي.

واكتشفت الابنة ضياع حق والدتها بعد قراءة مقال تحدث عن كبار السن الذين لا يحصلون على معاشهم التقاعدي، ما قادها للبحث والسؤال حول ما إذا كانت والدتها قادرة على استعادة حقها في المعاش.

وبمساعدة المسؤول السابق في هيئة المعاشات التعاقدية بالمملكة المتحدة، السير ستيف ويب، بدأت مارغريت قبل أسبوعين في استلام معاشها التقاعدي.

وحصلت المربية وعاملة الفندق السابقة، والتي تعيش اليوم في دار لرعاية كبار السن، على مدفوعات بأثر رجعي بلغت 4 آلاف جنيه استرليني.

وقالت هيلين: «لم أسمع من قبل عن معاش تقاعدي لمن هم فوق الـ80، وكنت أقلق على الوضع المالي لوالدتي لأن دور الرعاية باهظة الثمن، لذا شعرت بالراحة بعدما علمت أنها ستتلقي المال حتى لو تأخر ذلك لـ20 عاماً».

#بلا_حدود