الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

عدسات إندونيسية تركية تقبض على «حيوانك الأليف» في «حمدان للتصوير»

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة إنستغرام لشهر يونيو 2021، والتي كان موضوعها «حيوانك الأليف».

المسابقة شَهِدَت ثنائيةً إندونيسيةً أكَّدت القدرة الإبداعية على التواجد المستمر في قوائم الفائزين، من خلال المصورين «هيندرا بيرمانا» و«ميزال». العدسة التركية استطاعت التألّق أيضاً بثنائية من خلال المصورة «فكرت ديليك أويار» والمصور «ناظم تيتيك»، كما ضمَّت قائمة الفائزين أيضاً المصور «كيشور داز» من الهند.

وسيحصل الفائزون الخمسة على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشَرُ صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على إنستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر يونيو استخدام الوسم HIPAContest_YourPet#.

وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: العدسة الماهرة لديها قدرة عجيبة على التقاط المشاعر وعمق الترابط في حال اختار صاحبها التوقيت والظرف والمناسبين. العلاقة بين الإنسان والحيوانات الأليفة قديمة ووثيقة ونوعية المشاعر التي تكتنفها معقّدة وثريّة بالتفاصيل والمواقف وردود الفعل العفوية الجميلة. المصور المبدع هو ذلك القادر على التقاط جمالية هذه العلاقة وإبراز قيمة ارتباط أغلب المجتمعات بهذه المخلوقات اللطيفة. نبارك للفائزين وننصح المشاركين بالاستلهام من الأعمال الفائزة ودراسة العناصر التي تُعزّز الفرص بالفوز، نرجو التوفيق للجميع".