الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«عيد الإمارات غير».. 20 فعالية ترفيهية وثقافية تنبض بالفرحة والبهجة في «الأضحى»

إن كنت في حيرة من أمرك في ظل الطقس الحار، حول وجهة ترفيهية مناسبة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، فالأنشطة والفعاليات التي يمكنك الاستمتاع بها مع الأهل والأصدقاء كثيرة، حيث رصدت «الرؤية» أبرز 20 فعالية ثقافية وترفيهية ستعقد خلال عطلة العيد في مختلف أنحاء الإمارات، من العاصمة أبوظبي ومدينة العين وصولاً للمنطقة الشرقية، والتي تستهدف الجمهور من مختلف الفئات العمرية.





أبوظبي

عروض تراثية

ففي رحاب قصر المويجعي بالعين، سيتمكن الزوار من حضور فعاليات وعروض تراثية بما فيها العيالة والحربية الإماراتية، إلى جانب العروض الحية لعدد من الحرف اليدوية والعادات التراثية. وتتضمن العروض نقش الحناء وحياكة التلي واستعراض المجوهرات التقليدية، وذلك على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء من الساعة الثالثة عصراً حتى السادسة مساءً.

ويمكن لزوار العين استغلال فرصة عطلة عيد الأضحى لزيارة المعرض الفني الجماعي الذي يعقد تحت عنوان «بارقة أمل» في مركز القطارة للفنون، ويستمر إلى 8 سبتمبر المقبل.

أحلام الآيس كريم

أما زوار المجمع الثقافي في أبوظبي، فسيستمتعون بتذوق ألذ النكهات مع تأمل الأعمال الفنية المستوحاة من الآيس كريم، فضلاً عن شراء منتجات فريدة والتقاط أجمل الصور لذكريات خالدة في فعاليات «أحلام الصيف والآيس كريم» التي تعقد في المجمع يومياً من 10 صباحاً – 7 مساءً (ومن 2 ظهراً أيام الجمعة)، وذلك إلى 15 سبتمبر المقبل.

كما سينظم المجمع عبر قنواته على اليوتيوب والفيسبوك فقرة غنائية مميزة احتفالاً بالعيد، تقدمها الفنانة دلال أبوآمنة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الجاري في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت الإمارات.

ركوب الكاياك

أما زوار متحف اللوفر في أبوظبي، فسيتمكنون من تجربة فريدة من نوعها لـ ركوب الكاياك في جولة بالقرب من رحاب الجمال والفنون خلال الأيام الممتدة من 22 إلى 24 يوليو الجاري، لا سيما عن الاستفادة من أنشطة اللوفر الفنية المنعقد خلال العيد من 21 إلى 24 يوليو الجاري والتي تتيح للزوار التعرّف إلى فنان، وطباعة الورق، وإعادة تخيّل التاريخ وابتكار أعمال فنّية ثلاثية الأبعاد مستوحاة من الأعمال الفنية بالمتحف.

حفلات فنية واقعية

وستنطلق الأمسيات الغنائية المنعقدة في الاتحاد إيرينا بجزيرة ياس يومي 22 و23 يوليو الجاري، فيما سيحييها 4 من أشهر نجوم الساحة الفنية بالوطن العربي، من بينهم الفنان الكبير حسين الجسمي والنجمة الشهيرة أصالة نصري، والنجم المصري العالمي تامر حسني، والنجمة اللبنانية صاحبة الصوت العذب ميريام فارس.

ويشترط لحضور الحفلات إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 (تحليلPCR) صالحة لمدة 48 ساعة من تاريخ الاستلام للتمكن من دخول مكان إقامة الحفلات، ويجب أيضاً على كافة الحضور ممن تبلغ أعمارهم أكثر من 16 عاماً أن يكونوا حاصلين على اللقاح الكامل (مع انقضاء 28 يوماً بعد الجرعة الثانية) وإبراز حرف E أو أيقونة النجمة على تطبيق الحصن.

عرض مبهر

وستضيء سماء جزيرة ياس بعرض استثنائي ومبهر من الألعاب النارية من منطقة «ياس باي» على مدار 3 ليالٍ بدءاً من أول أيام العيد في تمام الساعة التاسعة مساءً لمدة 5 دقائق، وذلك احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.

وينظم العرض بالتنسيق بين جزيرة ياس ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، فيما سيتم بثه عبر منصات التواصل الاجتماعي لإتاحة الفرصة أمام العالم للاستمتاع بعروض الألعاب النارية الرائعة عن بعد.

مراكز التسوق

من جانب آخر، ستنظم مراكز التسوق الكبرى في مختلف أنحاء الإمارة فعاليات ترفيهية للأطفال والعائلات وعروضاً ترويجية خلال أيام العيد، إذ سيتمكن زوار مختبر الآيس كريم في «ياس مول» من الاستمتاع بتجربة مختلفة وفريدة من نوعها، ذلك إلى جانب الفعاليات الترفيهية التي ستعقد يومياً بالمركز على مدار أيام العيد.

كما سينظم مركز ديرفيلدز مول بأبوظبي، حملة ترفيهية خاصة بالعيد، سيتم من خلالها تقديم جوائز فورية للزوار وعروض على التسوق وحسومات مجزية، ضمن ركن تفاعلي مميز في ردهة مركز التسوق، والذي شهد خلال الأسابيع الماضية تنظيم حملة «هلا بالصيف»، علماً أن المركز ينظم سلسلة من الأنشطة طوال موسم الصيف، بما فيها عروض خاصة بعيد الأضحى وموسم العودة إلى المدارس، كما أطلق المركز قبل أيام دعوة إلى المساهمة بملابس الأطفال لمساعدة المحتاجين.

وسيستقبل «الغاليريا مول» في جزيرة المارية زواره بأفضل العروض والخصومات، والتجارب الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة، بما فيها تجربة الواقع الافتراضي في «زيرو ليتنسي» وتذاكر مجانية من إكستريم زون وذلك إلى 18 أغسطس المقبل.





دبي

مدينة السنافر الزرقاء

ويمكنك الاستمتاع برفقة أطفالك بزيارة مدينة السنافر الزرقاء المقامة في ستي ووك، ضمن «مفاجآت صيف دبي» للقاء «السنافر» المفضّلين لديكم أثناء تجولهم في أرجاء المكان، إلى جانب باقة ممتعة من الأنشطة التفاعلية المخصصة للأطفال، بما فيها لعب كرة قدم والانضمام إلى ورش العمل الفنية والحرف اليدوية وركن التجميل مع السنفورة «سمورفيت»، ولقاء «بابا سنفور» لالتقاط صور جميلة.

توم آند جيري تشيز تاون

وإلى محبي توم وجيري، فيمكنكم الاستمتاع بزيارة «توم آند جيري تشيز تاون» التي تم إنشاؤها خصيصاً في ابن بطوطة مول، بالتعاون مع شركة «وارنر براذرز»، حيث سيتمكن الزوار من استعادة أجمل ذكريات طفولتهم عند زيارتهم لردهة الهند في ابن بطوطة مول، خلال تجربة تفاعلية تشمل عرض تاريخ وتطور هذه الرسوم المتحركة الشهيرة من خلال الأعمال الفنية الأصلية والمنحوتات، والتعرّف عن كثب على شخصيتي توم وجيري، بالإضافة إلى الحصول على فرصة لالتقاط الصور والاستمتاع بالأداء الموسيقي المباشر.

كما يمكن للزوار التجول في عالم «توم آند جيري» والاستمتاع بخوض تجربة العديد من المجالات، كما تظهر في الرسوم المتحركة مثل «Kitchen Illusion Space» و«The Interactive Study» و«The Living Room Illusion» و«Jerry’s Home»، بالإضافة إلى معرض مصغّر ومعرض فني. وفضلاً عن ذلك، سوف تتاح للزوار فرصة لقاء وتحية توم وجيري في كل عطلة نهاية أسبوع حتى 30 يوليو الجاري.

عالم مدهش

وفي سياق متصل، حول «مفاجآت صيف دبي» يمكنك زيارة «عالم مدهش» الذي يحملكم إلى العالم الرائع الذي يعيش فيه مدهش ويعمل ويمرح مع صديقته الجديدة دانة، حيث يستضيفكم «عالم مدهش» مجاناً داخل قاعاتٍ مُغلقة ومُكيفة وآمنة، في مركز دبي التجاري العالمي، والذي يستمر حتى 28 أغسطس، من 2 بعد الظهر حتى 10 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن 10 صباحاً حتى منتصف الليل في عُطلة نهاية الأسبوع.

ويتكون عالم مدهش من 6 قرى تشمل كلاً من: قرية مدهش وقرية الترفيه وقرية الاستكشاف وقرية التسلية وقرية المغامرات وقرية الطعام، للاستمتاع بمجموعةٍ كبيرة من الألعاب وتعلم المهارات العلمية والفنية الجديدة.

عروض لابيرل

وإلى محبي الموسيقى والعروض الفنية الأوبرالية، يستقبل لا بيرل، العرض المذهل الذي يجمع بين الألعاب الأكروباتية والموسيقى، الضيوف بمجموعة من العروض الصيفية. حيث يمكن للأطفال دون 12 عاماً الدخول إلى العرض مجاناً عند مرافقة شخص بالغ، وذلك طوال فترة مفاجآت صيف دبي. ويمكن لسكان دولة الإمارات الحصول على تخفيض بنسبة 20% على سعر التذكرة، وستحصل المجموعات المكونة من 4 ضيوف على تخفيض بنسبة 25% في إطار صفقة رائعة خاصة بالعائلات والأصدقاء.

سينما الثلج

وإلى محبي الأفلام والسينما، يمكنك خوض تجربة استثنائية مع العائلة والأصدقاء عند زيارة سينما الثلج، الموجودة في سكي دبي مول الإمارات، والتي تعد أول صالة عرض أفلام في منتزه تزلج داخلي في العالم، وأول سينما ثلجية في دولة الإمارات العربية المتحدة

وستأخذك هذه التجربة إلى أجواء الشتاء بعيداً عن الطقس الحار، حيث سيتم منحك مع التذكرة المحجوزة قفازات صوفية وجوارب وأحذية طويلة وبطانيات كي تعيش أجواء الشتاء بالكامل، كما سيصلك الفشار والشوكولاتة الساخنة والماء إلى مقعدك، ويمكنك طلب أصناف إضافية من قائمة الطعام الذكيّة المرفقة على يد المقعد، وحول أسعار التذاكر فهي تراوح بين 200 درهم لشخصين و800 درهم لأربعة أشخاص.



الشارقة

حزمة ترفيهية

وإلى إمارة الشارقة أطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» حزمة أنشطة ترفيهية عائلية، معلنة عن خصومات وعروض فنية حصرية في واجهة المجاز المائية، وحدائق المنتزه، وجزيرة النور، والقصباء، وجولة سياحية في الشارقة، وقلب الشارقة، وشاطئ خورفكان، ومركز مليحة للسياحة البيئية والأثرية، وجزيرة العلم وقوارب الشارقة.

عروض مسرحية

وتضم الحزمة فعاليات مجانية وخصومات تصل إلى 50% على بعض الجولات السياحية وأنشطة المغامرات والألعاب الترفيهية، وتشتمل الحزمة على عروض موسيقية حيّة، وعروض مسرحية، وأنشطة فنية وموسيقية وبهلوانية، وعروض لتقليد الشخصيات المشهورة، وألعاب نارية وألعاب مائية، وجولات تعليمية، وجولات سياحية لاستكشاف مدينة الشارقة، إضافة إلى جولات على الكثبان الرملية بالدراجات، وجولات لركوب الخيل، وورش في التصميم والتلوين وصناعة المجوهرات، كي يحظى الزوار والمقيمون بإجازة سعيدة هانئة في عيد الأضحى.

ألعاب نارية

وأعلنت الهيئة إطلاق عرض للألعاب النارية مدته 3 دقائق، احتفاءً بأول أيام عيد الأضحى المبارك في واجهة المجاز المائية، إضافة إلى باقة من العروض المسرحية طوال أيام العيد من 20 إلى 23 يوليو الجاري، والعروض المتجولة التي تضم أنشطة فنية وموسيقية وبهلوانية، وعروضاً فكاهية لتقليد الشخصيات المشهورة، في أجواء احتفالية مميزة.

علاء الدين وياسمين

وتشهد أروقة «القصباء» عرضاً متجولاً للشخصيات المحببة للأطفال، مثل علاء الدين، والأميرة ياسمين، والسلطان وجعفر، إلى جانب العروض المتجولة والبهلوانية في شاطئ خورفكان، من 20 إلى 23 يوليو احتفاءً بعيد الأضحى.

عروض راقصة وبهلوانية في حدائق المنتزه وشاطئ خورفكان

وفي حدائق المنتزه، تنظم 3 عروض راقصة، كما يستضيف شاطئ خورفكان التابع للهيئة عدداً من العروض الترفيهية، مثل التمثال البشري، ومجموعة من العروض البهلوانية، وموكب سيرك متجول في كل أنحاء الوجهة الشاطئية.





رأس الخيمة

مسرح رأس الخيمة

يقدم مسرح رأس الخيمة الوطني مسرحية الأطفال «بحيرة السلام» خلال أيام عيد الأضحى المبارك على خشبة مسرح المركز الثقافي في رأس الخيمة بواقع عرضين يومياً، وسط إجراءات وتدابير احترازية، والعمل من تأليف الشيخة سارة بنت محمد بن ماجد القاسمي، وإخراج عبدالله الحريبي.





عجمان

حدائق عجمان تفتح أبوابها أمام الزوار في العيد

ستفتح حدائق الإمارة أبوابها أمام الجمهور من العوائل والأفراد والزوار، طوال أيام العيد من الثلاثاء الساعة 11 صباحاً، كما ستفتح حديقة الراشدية أبوابها من الساعة 4 مساءً مع مراعاة التباعد الجسدي والالتزام بالتعاميم الصادرة، وتضاء شوارع الإمارة وجسورها بالأضواء المبهجة والأشكال الهندسية والعبارات الترحيبية والمهنئة احتفاءً باقتراب عيد الأضحى، وفي إطار سعيها لنشر أجواء السعادة والفرح بين سكان الإمارة والزوار.





أم القيوين

حدائق مائية واستجمام وقضاء أوقات رائعة في أم القيوين

تشكل الحدائق والمتنزهات العامة في أم القيوين متنفساً حيوياً تلجأ إليه الأُسر والأفراد بحثاً عن الاستجمام والاستمتاع بأوقات العطلات والأعياد، وتبرز حديقة «دريم لاند أكوا بارك المائية» التي تعد من أوائل الحدائق والمتنزهات المائية التي أُنشئت في الدولة، ومن أبرز المعالم السياحية في إمارة أم القيوين.

وتتميز الحديقة بتنوع ألعابها المائية التي تناسب جميع الفئات العمرية منها المنزلقات المغطاة والمكشوفة التي يصل طول البعض منها إلى 40 متراً، إضافة إلى الأنفاق المائية التي صممت بشكل مجموعة من التنانين ملتفة حول بعضها البعض، والبرك المائية ذات الأمواج الاصطناعية، والممرات المائية للراغبين في التجول بأقسام الحديقة، إلى جانب تخصيص قسم للأطفال يضم 19 لعبة مائية، والمسابح المنوعة للأطفال والكبار و«الجاكوزي» التي يطبق فيها أعلى معايير السلامة والأمان.

يأتي ذلك إلى جانب الألعاب والملاهي المائية تتوفر في «دريم لاند أكوا بارك» في أم القيوين مساحات لممارسة الأنشطة الرياضية الخاصة بالألعاب الجماعية والتحدي مثل وجود ملاعب التنس وكرة الطائرة وكرة السلة وملعب كرة القدم، إضافة إلى الألعاب توجد في حديقة «دريم لاند» مدينة الحيوانات وهي تضم أنواعاً مختلفة منها حيوان الظبي العربي الذي يتواجد بكثرة في المدينة، ولمحبي التخييم توفر الحديقة منطقة مخصصة تضم شاليهات وأكواخاً مجهزة وفق أعلى المعايير.



الفجيرة

شواطئ الفجيرة تستعد لاستقبال السياح والمواطنين في العيد

تستعد حدائق ومتنزهات وشواطئ الفجيرة لاستقبال المواطنين والمقيمين الزائرين للإمارة في إجازة عيد الأضحى السعيد، كما تستقبل شواطئ الفجيرة الآلاف من السياح والمواطنين والمقيمين، حيث تنتشر المسطحات الخضراء مع وجود أماكن مهيأة للسباحة، كما يمارس الزوار الألعاب البحرية من القوارب السريعة، وركوب القوارب السياحية والطيران وغيرها من الألعاب الترفيهية.