الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

مطعم يغلق أبوابه لعطلة «يوم التعامل بلطف»

قابل صاحب مطعم في الولايات المتحدة تعرض عماله للإساءة اللفظية بصورة مستمرة من قبل الزبائن، بإغلاق مطعمه ليوم واحد، ووضع لافتة تشير إلى أن الإغلاق يأتي بمناسبة «يوم التعامل بلطف».

وقال براندي كاستيلانو، المالك الشريك لمطعم «آبت كيب كود» في ماساتشوستس، إن وتيرة التعامل بقلة احترام مع العاملين في المطعم زادت بصورة ملحوظة خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن قرار العطلة جاء بعد حادثة أخيرة وقعت مع أحد عماله.

وأوضح كاستيلانو لصحيفة نيويورك تايمز، أن أحد الزبائن اقتحم المحل بعدما أخبره العامل بأن المطعم لم يفتح أبوابه بعد لتقديم وجبة الإفطار.

المطعم اغلق ابوابه ليوم (002)

وجاء في منشور على صفحة المطعم في موقع فيسبوك «العديد من ضيوفنا وزبائننا يعاملونا بلطف وتفهم، لكن الكثير منهم لا يفعلون، وهناك من يصرخون في وجوه أفراد طاقمي ويهددونهم بالمقاضاة ويتجادلون بغير احترام».

وأضاف المنشور «هذه طريقة غير مقبولة لمعاملة أي إنسان، لذا قررنا أنا ورئيس الطهاة إعلان اليوم عطلة وقضاء يوم من التعامل اللطيف مع العمال».

وطلب المطعم من زبائنه تفهم أن العديد من العاملين هم من فئة الشباب الذين يخوضون تجربة وظيفتهم الأولى، أو يعملون في وظائف مساعدة لتغطية كلفة الدراسة.

#بلا_حدود