الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«كرة العصا» تشكل صداقة طفل وعجوز تسعينية

نشأت صداقة لطيفة بين طفل يبلغ من العمر عامين وامرأة تجاوزت الـ99 من عمرها، بعد سلسلة من اللقاءات المنتظمة التي جمعتهما عند طرفَي السياج الفاصل بين منزليهما بولاية مينيسوتا الأمريكية.

ووفقاً لوالدة الطفل، سارة أولسون، فإن الجدة ماري أونيل، وهي أرملة تعيش بمدينة مينيابوليس، هي أول صديقة لصغيرها بنيامين، حيث تقاربا بصورة غير متوقعة أثناء فترة الإغلاق المصاحب لإجراءات الطوارئ الصحية للحد من انتشار وباء كورونا.

وبدأت الصداقة عندما كانت ماري تلوح بيديها إلى بنيامين من وراء النافذة، وتطورت العلاقة مع مرور الأيام بخروج العجوز لتلقي التحية على الصغير من خلف السياج، ثم اعتاد الطفل على الخروج بانتظام لتحية الجدة وقضاء القليل من وقت اللعب معها.

وقالت الأم لموقع Today إن ابنها ظل لأكثر من عام محروماً من لقاء الأطفال الآخرين أو اللعب مع شخص من خارج العائلة باستثناء ماري، وكان نتيجة ذلك أن جمعتها علاقة قوية بشكل لا يُصدق.

وأضافت أن صداقة بنيامين تجلب الكثير من الفرح والسعادة للجدة ماري، المقيمة بمفردها، والتي ستبلغ عامها الـ100 في ديسمبر المقبل.

وتابعت أن الصديقين طورا لعبة خاصة بهما وأطلقها عليها اسم «كرة العصا» حيث يركل بنيامين الكرة من خلف السياج، وتستخدم ماري العصا لردها إليه.