الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مذيع أمريكي سخر من لقاح كورونا فوقع ضحية الفيروس

أصدرت عائلة مذيع أمريكي بياناً يحث مستمعيه على الدعاء له بعاجل الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا، بعدما أظهر في السابق معارضته للقاح المضاد للفيروس، وسخر من العاملين في حملات التطعيم.

وفي بيان نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وصفت عائلة فيل فالنتاين، مقدم البرامج بإذاعة WTN في ولاية تينيسي، حالته الصحية بأنها «خطيرة للغاية»، وقالت «يُرجى الاستمرار في الدعاء له، ويُرجى الحرص على التطعيم باللقاح».

وكان المذيع، البالغ 61 عاماً، قلل من أهمية الحاجة للحصول على اللقاح عبر برامجه المباشرة، وأذاع أغنية باسم «تاكسمان» أو موظف الضرائب، بعد تعديلها إلى «فاكسمان» في إشارة لعمال التطعيم، في محاولة لوصف رغبة البعض في التهرب من الخضوع للقاح.

وفي ديسمبر الماضي كتب المذيع على مواقع التواصل أن «اللقاح ليس للجميع»، وأضاف: «إذا رفضت التطعيم فإني لن أُصيب شخصاً بالضرر إلا أولئك الذين اتخذوا نفس قراري، وهؤلاء قليلون، هذا إذا أُصبت بالفيروس في الأصل».

وأضاف المذيع أنه لا يعارض اختيار الناس الحصول على اللقاح، لكنه يدلي برأيه حول صحته الشخصية، معتبراً أن احتمالات إصابته بالعدوى «منخفضة للغاية».

وقالت عائلة فالنتاين إنه يعاني من التهاب رئوي حاد مع الآثار الجانبية المصاحبة لفيروس «كوفيد-19»، ولا يزال في قسم العناية المركزة لكن دون الحاجة لاستخدام جهاز التنفس الاصطناعي.