الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

تريند جديد.. الساعات القيمة بدلاً من الخواتم في الخطوبة والزواج

تزايد اتجاه العرسان الجدد للارتباط بساعة قيمة بدلاً من خواتم الذهب والماس في موضة جديدة تتزايد مع القيود المفروضة بسبب كوفيد-19 وبحث الأجيال الجديدة عن أشياء جديدة ترمز للارتباط والحب عبر الزمن.

وأوضحت صحيفة ديلي ميل أن منصة التسوق العالمية "ليست" كشفت في تقرير اتجاهات الزفاف لعام 2021 عن زيادة 42% في عمليات البحث عن ساعات "الزوجية" و"المشاركة" و"ساعات الزفاف"، وتوقعت زيادة ملحوظة في مبيعات الساعات الراقية في الفترة المقبلة.

وأوضح المسؤول في المنصة مورجان لو كاير أن المزيد من الأزواج يتخلون في الموسم الجاري عن الخواتم التقليدية كهدية للخطوبة، وبدلاً من ذلك يختارون الساعات المحايدة بين الجنسين.




وفي السياق نفسه، غرد مئات الأشخاص حول تفضيلهم استلام ساعة بدلاً من خاتم الخطوبة الماسي، بالإضافة إلى إهداء شريكهم ساعة باهظة الثمن عوضاً عن الخاتم التقليدي.

وكتب مقبل على الزواج "الساعة تؤكد احترامي للوقت في معاملتي مع خطيبتي"، بينما غرد آخر "أخبرتني زوجتي ثلاث مرات أنها تريد ساعة معينة بدلاً من خاتم الخطوبة، وهذا ما حققته لها"، وكتب ثالث "أهدتني زوجتي ساعة لتذكرني بالمناسبات السعيدة وهدياها!".

وأوضح خبير زواج أن إهداء ساعة في الخطوبة والزفاف هو الرمز المثالي للاحتفال ببداية وقت الزوجين معاً، وعندما تهدي امرأة ساعة لرجل، فهذا يعني أن و"قتي هو وقتك"، لذا فهو تقليد له معنى طويل الأمد.