السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

30 ألف توقيع لفرض غرامة على تمشية الكلاب في الطقس الحار

تلقت فتاة بريطانية دعم عشرات الآلاف على مواقع التواصل في دعوتها لمنع أصحاب الكلاب الأليفة من الخروج لتمشيتها في الخارج دون مراعاة لحالة الطقس.

ووجدت مطالبة بيجي سبيرمان بفرض غرامة على من يخرجون برفقة كلابهم الأليفة أثناء درجات حرارة تبلغ 20 درجة مئوية فما فوق، أكثر من 30 ألف توقيع من أشخاص يدعمون اتخاذ قيود قانونية تمنع تمشية الكلاب أثناء فترات طويلة من الصيف في بريطانيا.

وكتبت البالغة 25 عاماً في عريضتها إن «عدداً كبيراً من الكلاب تموت بسبب ضربات الشمس، ونتيجة إهمال أصحابها وجهلهم، وأعتقد أن الشرطة يجب أن تفرض غرامات على كل من يتجول بكلبه في درجات حرارة عالية».

وقالت بيجي لموقع هامبشاير لايف: «إن رؤية الكلاب تمشي مع أصحابها في الطقس الحار تثير حفيظتي بشدة، وعلى الجميع أن يعلموا أن الخروج في نزهة مع الكلب في درجات الحرارة العالية يمكن أن يقتله».

وشجعت الفتاة المقيمة بمقاطعة ستافوردشير السكان على التبليغ الفوري عند مشاهدتهم أي شخص يتنزه مع كلبه أثناء الطقس الحار.

وأشارت بيجي إلى موجة الحر التي تضرب أنحاء متفرقة من المملكة المتحدة هذه الأيام، وقالت إن أصحاب الكلاب يخاطرون بإصابتها بحروق وبثور عند سيرها على الأرضيات الصلبة.

ونقل موقع «مترو» عن كلير هامليتون، الطبيبة البيطرية في مقاطعة باكينغهامشير، قولها إن الطقس الحار يمكن أن يتسبب في إصابة الكلاب بالمرض، وتوصيتها بتمشية الكلاب في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل عند انخفاض درجات الحرارة.