الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تغلق الطريق لإجبار السائقين على شراء الليمونادة من طفلتها

تجاهلت أم بريطانية عواقب تصرفها بوضع حواجز على الطريق رداً على مرور السيارات دون توقف أمام كشك تديره ابنتها الصغيرة لبيع عصير الليمون.

لكن رغبة الأم في تشجيع طفلتها وضعتها أمام انتقادات كثيفة من مستخدمي الإنترنت الذين رفضوا قفل الطريق لإجبار السائقين على التوقف وشراء الليمونادة.

ووصف العديد من مستخدمي وسائل التوصل الأم بأنها «غير مسؤولة» بعد انتشار صورة لمنشور كتبته على فيسبوك، تبرر من خلاله تصرفها بقفل الطريق، وتقول إن الخطوة كانت ضرورية لمساعدة طفلتها التوأم على بيع بضاعتها.

وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية، جاء في منشور الأم «شكراً لكل الذين دعموا توأمي اليوم، أقول لأولئك الذين لا يعرفون آداب السلوك العامة: عندما ترون أطفالاً يبيعون الليمونادة على الطريق، توقفوا عندهم».

وأضاف المنشور «ربما لا يكون العصير بارداً وغير لذيذ، أو ربما تطفو حشرة فوق مكعبات الثلج، لكن توقف على أية حال لأن الأطفال لا يفهمون سبب رفضك عندما يطلبون منك بوضوح التوقف».

وتابعت الأم أنها لم تتوقع أن تُضطر لعرقلة المرور لدفع السائقين إلى التهدئة والانتباه لوجود الكشك الصغير لبيع عصير الليمون على جانب الطريق.

وفي رده على المنشور كتب أحد مستخدمي الإنترنت «المرة الوحيدة التي لن أتوقف فيها عند طفلة تبيع عصير الليمون هي عندما تكون والدتها مجنونة بحيث تتجرأ على قفل الطريق أمام حركة المرور وإجباري على ذلك، وأنا متأكد أن تصرفها غير قانوني».

بينما كتب آخر أنه مستعد للتوقف وشراء عصير الليمون لكن يتوقع على الأقل أن يكون بارداً وأن يخلو ثلجه من الحشرات.