الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

يفبرك موته تحت عجلات قطار لعيون «إنستغرام»

ألقت السلطات الهندية القبض على أحد مؤثري مواقع التواصل بتهمة تلفيق مقطع فيديو يظهر فيه وكأنه لقي حتفه تحت عجلات قطار، بسبب خلاف رومانسي مع فتاة.

ويواجه عرفان خان (28 عاماً)، المشهور على تطبيق إنستغرام، تهماً عدة من بينها التسبب في الإزعاج العام والتشجيع على الانتحار والتعدي على ممتلكات الغير، بحسب صحيفة «هندوستان تايمز».

وانتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع قبل حذفه من على حساب عرفان في تطبيق إنستغرام، حيث يظهر صانع المحتوى وهو يتحدث بالهاتف في منتصف مسار السكك الحديدية ويبدو عليه الذهول من حديث فتاة تكلمه عبر الهاتف.

وينتقل الفيديو في لقطة سريعة ليُظهر الرجل مرمياً بين القضبان كما لو أن قطاراً قد صدمه وفارق الحياة.

لكن يبدو أن دراما عرفان، الذي يتابعه أكثر من 45 ألف حساب على إنستغرام، لم تعجب الشرطة التي فتحت تحقيقاً حول مقطع الفيديو، واعتقلت الرجل بمنزله في ضاحية باندرا الساحلية في مومباي.

وقال مفتش الشرطة، ديفيداس أراني، لصحيفة «تايمز أوف إنديا»، إن عرفان اعترف في أقواله بأنه صنع الفيديو من أجل زيادة عدد متابعيه على تطبيق التواصل.

وفي مقابلة مع مجلة VICE، أوضح صاحب المقطع: «صنعته لأغراض ترفيهية، وقد كان تصرفاً خاطئاً، لكن لم أفعل ذلك بنية سيئة أو لتشجيع الناس على الانتحار».

ويعتقد عرفان أن الناس فهموا الفيديو بصورة خاطئة، مبيناً أنه الجزء الأول من سلسلة من مقاطع الفيديو التي أراد نشرها، وأن الجزء الثاني كان سيشهد استيقاظه من حلم ليقابل وجهي والديه، ويبعث برسالة تحث الآخرين على الابتعاد عن التفكير في الانتحار.