الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

هوس ألعاب الفيديو يتغلب على مخاطر الفيضان في الفلبين

نشر صاحب مقهى إنترنت في الفلبين صوراً لمجموعة من الصبية وقد منعهم هوس ألعاب الفيديو من التوقف عن اللعب على أجهزة الحاسوب، برغم مياه الفيضان التي غمرت المحل ومخاطر إصابتهم بصعقة كهربائية.

وتُظهر اللقطات من مقهى الإنترنت في بلدة كاينتا بإقليم ريزال، الصبية وهم منغمسون في التنافس على الألعاب الإلكترونية، وقد بلغ مستوى الأمطار مقاعدهم وبللت المياه ملابسهم.

وقال سيو سامسون، صاحب المقهى الذي رصد المشهد الغريب، إن اللاعبين رفضوا مغادرة مقاعدهم بسهولة بعدما طلب منهم المغادرة خوفاً من أن تجرفهم مياه الفيضان أو تصيبهم صدمة من أسلاك الكهرباء.

وقال سامسون: «لم نكن نعلم بأن مياه الأمطار ستبلغ ذلك الارتفاع، وعندما لاحظت إصرارهم على مواصلة اللعب أخبرتهم بأن عليَّ نقل الأجهزة إلى مكان أعلى».

وأوضح صاحب المقهى أن الصبية وافقوا في النهاية على التوقف عن اللعب والمغادرة دون أن يُصاب أحدهم بأذى.

ولحسن الحظ كانت توصيلات الكهرباء في المحل موصولة بمقابس مثبتة في أماكن فوق مستوى الرأس، وهي طريقة شائعة لتوصيل الكهرباء في المنطقة نسبة لانتشار ظواهر الفيضانات والسيول.

وتسبب إعصار «إن فا» الذي ضرب الفلبين أخيراً في تضرر أجزاء واسعة من البلاد، حيث غمرت المياه المنازل ودمرت الأراضي الزراعية والمحاصيل، وأدت الفيضانات إلى إجلاء آلاف الأشخاص ونقلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة.