الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أنثى نمر تقتنص لقب الأكبر في العالم

اقتنصت أنثى نمر تعيش في محمية حيوانات بولاية تكساس الأمريكية لقب الأكبر سناً في العالم بين النمور التي تعيش في مراكز إيواء الحيوان، بعمر 25 عاماً و319 يوماً، بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وقالت الموسوعة العالمية إن أنثى النمر «بِنغالي» التي استقبلتها محمية «تايغر كريك» في مدينة تايلر عام 2000، تفوقت على العمر الافتراضي الذي تعيشه النمور في محميات الحيوان أو في البرية.

وذكرت المحمية في بيان قدمته لموسوعة غينيس إن «النمور عادة ما تعيش بين 15 و20 عاماً في مراكز الإيواء، مقارنة مع نحو 12 عاماً فقط في الحياة البرية، وقد تجاوزت أنثى نمر مقيمة لدينا هذه التوقعات».

وأوضحت المحمية أن بنغالي ليس لديها أشبال، لكن العاملين في رعاية الحيوانات يعتبرونها جزءاً مهماً من جهود الحفاظ على النمور.

وأعرب بيان المحمية عن فخرها بامتلاك أكبر نمر على قيد الحياة في مراكز إيواء الحيوان، واعتبرت أن الحفاظ على صحة بنغالي ورفاهيتها لسنوات عديدة يُعد إنجازاً رائعاً للمؤسسة وموظفيها.

وأكدت محمية تايغر كريك سعيها لتوفير بيئة آمنة للحيوانات التي تحتاج إلى الإنقاذ أو إعادة التأهيل مع الاهتمام بالحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض.

ومن المتوقع أن تزيد النمر الأكبر في العالم من رقمها القياسي مع احتفالها بعيد ميلادها السادس والعشرين في 31 أغسطس المقبل.