الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

رسالة في زجاجة تسكب دموع سائحة في بولندا

رسالة في زجاجة تسكب دموع سائحة في بولندا

السائحة تمسح دموعها

تأثرت سائحة بمنتجع ليبا الساحلي شمال بولندا، حد الدموع، برسالة داخل زجاجة جرفتها مياه البحر إلى الشاطئ، لما حملته من حزن والد على فراق ابنته الراحلة.

وكانت إليبيتا تتنزه بالدراجة الهوائية على رمال الشاطئ برفقة صديقها الإيطالي أندريا، عندما عثرت على الزجاجة الشفافة المزينة بنقوش على شكل أزهار، وبداخلها ورقة عليها كتابة بخط اليد.

وتبدأ الرسالة المكتوبة على جانبي الورقة بعبارة مؤثرة تقول «في الخامس عشر من يوليو، مر شهران على وفاتك، وما زلت أنتظر مجيئك لتعانقيني وتقولين إنكِ بخير».

وتمضي الرسالة «ربما يزول ألمي وتنتعش حياتي عندما أراكِ تبتسمين مرة أخرى».

وينهي الأب المكلوم رسالته التي ختمها برسم قلب «في هذا المكان أنهي رسالتي إليك وأودعها البحر، وإليك يا بنتي أقول وداعاً، والدك المحب إلى الأبد. أحبك يا فكتوريا».

وقالت السائحة لصحيفة «زينيك بالتيكي» البولندية: «في البداية ظننت أنها ورقة وضعها مراهق في زجاجة للتسلية، لكن عندما بدأت في قراءتها، انفطر قلبي، ولم أتمكن من مقاومة دموعي».

ورأت إليبيتا أن الأب الحزين ربما أراد أن تظل رسالته مؤتمنة لدى البحر، لذا اتفقت مع بحار للمساعدة في إعادة الزجاجة لنقطة بعيدة في بحر البلطيق.

وقال البحار ستاتشفيتش للصحيفة، إنه ظل يعمل في البحر لسنوات طويلة، لكن هذه هي المرة الأولى التي يُطلب منه فيها رمي رسالة داخل زجاجة في مياه المحيط.