الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

أريام الكعبي تبدع «مستقبل أطفال الإمارات»

حرصت الشابة الإماراتية أريام الكعبي، 19 عاماً، على تأسيس منصة مستقبل أطفال الإمارات الافتراضية، وهي منصة معنية بجمع نخبة من الأطفال الموهوبين والمبتكرين لإطلاق وتنفيذ سلسلة من المبادرات بطرقهم وأساليبهم الخاصة، لصقل مهاراتهم وتأهيلهم لإدارة المنصة، وتكوين جيل واعٍ ومثقف للمستقبل.

وتعتبر الكعبي بجهودها في تأسيس المنصة، أول إماراتية تتيح فرصة للأطفال بإدارة منصة رقمية تناقش العديد من القضايا التي تهم الأطفال، وتعمل على توعيتهم من خلال سلسلة من الأنشطة التفاعلية والورش والدورات، حيث تتم توعيتهم بالأمن الرقمي من خلال التواصل المباشر معهم ومع ذويهم، لضمان استعمال آمن للمنصة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت أريام لـ«الرؤية»: «يبلغ عدد أعضاء إدارة المنصة 8 أطفال، تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاماً، وهن: غاية الأحبابي، علياء حارب، أمل عبدالعزيز، الريان الهنائي، سارة أحمد الشحي، شوق فهد، عهد سعيد، علياء الكندي، واللاتي تم تأهيلهن لإدارة منصة بالكامل».

وستحتضن المنصة الكثير من المبادرات مثل «مجالس الأطفال»، ومساحات تفكير لمشاريع الأطفال فضلاً عن الأنشطة الفرعية مثل الورش والبرامج التدريبية. «كما ستحرص المنصة على توطيد العلاقات مع الجهات المعنية بحقوق الطفل وقضاياه، لعقد مجموعة من اتفاقيات التعاون».

وأكدت الكعبي ضرورة حماية الأطفال من الابتزاز والتنمر الرقمي، من خلال أساليب متبعة بالتواصل الفعال مع أولياء الأمور، إلى جانب الاهتمام بتأهيل الأطفال كي يكونوا مثقفين ويحملون خبرة تفيدهم مستقبلاً.