الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تكريماً لابنته الراحلة.. بريطاني يحطم الرقم العالمي في "جز" الخراف"

سجل المزارع البريطاني ستيوارت كونور رقماً عالمياً قياسياً في "جز" صوف الخراف بعد أن تمكن من قص أو جز 872 حمل في تسع ساعات فقط بمعدل 97 حملاً في الساعة تقريباً.

وذكرت صحيفة صن أن كونور (38 عاماً) حطم الرقم القياسي العالمي السابق البالغ 867 للأيرلندي إيفان سكوت والذي صمد منذ عام 2016 وحتى العام الجاري.

من جانبه، أعرب ستيوارت عن سعادته البالغة بتحطيم الرقم السابق، منوهاً بأنه شعر بارتياح شديد عندما وصل إلى الخروف الأخير وأدرك أنه حقق هدفه في الوصول لرقمي عالمي جديد.


وأشار إلى أنه تدرب على جز الخراف لفترة طويلة، وبصورة شبه يومية لكي يزيد من سرعته ويتمكن من التحكم في الخراف حتى تساعده في مهمته الشاقة.




وأعرب عن ثقته في أنه سيظل محتفظاً بانجازه لبعض الوقت، لأن من الصعب ان يتمكن شخص آخر من تحطيمه.

وأهدى صاحب الرقم القياسي انجازه إلى ابنته الراحلة جريس البالغة من العمر ثلاث سنوات والتي توفيت بسبب مرض الميتوكوندريا في عام 2018.

الجدير بالذكر أن تلك المحاولة ساهمت في جمع 66 ألف جنيهاً استرلينياً لمؤسسة ليلي فاونديشن وهي جهة خيرية معنية بمكافحة ذلك المرض.

ولكي يحفز نفسه، وضع ستيوارت صورة لابنته الراحلة على خشبة المسرح، وهو يتعامل مع الخراف في محاولته الناجحة لتسجيل الرقم في مزرعة تريفانك بالقرب من لونسيستون ، كورنوال.

وقال الأب الحزين" أردت أن أترك شيئاً تفخر به جريس، شعرت أنها كانت معي تراقبني وأنا أفعل ذلك".

أشرف على الحدث ، الذي استمر 12 ساعة ،بما في ذلك فترات الراحة ، الجمعية العالمية لسجلات قص الأغنام ، على الرغم من أن قيود فيروس كورونا اضطرت الحكم الرئيسي إلى المشاهدة عبر رابط فيديو من نيوزيلندا.

وكان ستيوارت قد سجل رقماً قياسياً بريطانياً عندما جز صوف 785 حملاً في تسع ساعات في عام 2019 قبل أن يحطم الرقم العالمي.