الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

السجن والغرامة لسائحة صورت دببة

تواجه سائحة في الولايات المتحدة عقوبتي السجن والغرامة المالية بعد رصد التقاطها صوراً لدببة برية من مسافة قريبة في متنزه يلوستون الوطني بولاية وايومنغ.

ورُصدت مخالفة سامانثا ديرينغ بكاميرا إحدى الزائرات في المتنزه، عند اقترابها من حظيرة الدببة ومحاولة إطعامها وتوجيه هاتفها نحو مجموعة منها حتى لحظة انتفاض أحد الدببة ناحيتها، بحسب موقع USA Today.

وتقول دارسي فورد أدينغتون، التي التقطت الفيديو من داخل سيارتها، إن ديرينغ توقفت عن التصوير وابتعدت سريعاً بعدما هم أحد الدببة بمهاجمتها، وقد سمعت زملاءها الذين تفرجوا على سلوكها يحذرونها من البقاء في المكان.

وتنصح دائرة المتنزهات الوطنية في أمريكا الزوار بالبقاء على مسافة 90 متراً على الأقل من الدببة والذئاب، وتجنب محاولة إطعام الحيوانات البرية أو ملامستها ومضايقتها.

وتنوه الدائرة بأن «الحيوانات في متنزه يلوستون متوحشة ولا يمكن التنبؤ بتصرفاتها مهما بدت هادئة، وأفضل موقع للاستماع بمشاهدة الحياة البرية هو من داخل السيارة».

ووفقاً للمدعي العام في ولاية وايومنغ، تواجه ديرينغ تهماً تتعلق بمخالفات الاقتراب المتعمد وتصوير الحياة البرية من على مسافة أقل من 100 ياردة، ومحاولة إطعام الحيوانات البرية ولمسها وتخويفها أو إزعاجها عن قصد.

وفي حال إدانتها عند مثولها أمام المحكمة في 28 أغسطس الجاري، يمكن أن تُعاقب السيدة بالسجن لمدة عام ودفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار.