السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مخروط مروري لمنصب عمدة مدينة أمريكية

شهد سباق الترشح لمنصب عمدة مدينة نيو أورلينز الأمريكية دخول مرشح رمزي ينافس بشعبية كبيرة للفوز بالمنصب، وهو مخروط بلاستيكي عملاق من النوع المستخدم لتوجيه السائقين وإدارة حركة المرور.

ودشن المخروط المروري حملته للمشاركة في انتخابات رئاسة البلدية رسمياً عبر إطلاق موقع على الإنترنت، وبدأ منذ إعلان ترشحه في الظهور بمواقع مختلفة في جميع أنحاء المدينة.

ووفقاً لقناة WWL-TV المحلية، يحظى المخروط المشهور بلقب «كينغ كونغ» بشعبية واسعة في المنطقة منذ ظهوره في وقت سابق من العام الجاري في شكل نصب فني يُغطي حفرة كبير في أحد الطرق بوسط المدينة.

وجاء في خطاب المخروط الذي يبلغ ارتفاعه نحو 3 أمتار، بمناسبة تدشين حملته الانتخابية: «هناك فراغ في قيادة مدينتا، وأنا مستعد لملئه».

ويضيف كينغ كونغ في خطابه «لا أتوقف عن العمل أبداً، وقد رأيت الكثير في هذه المدينة وتعرضت للدهس والركل والسرقة والتشويه، لكني أبقى دائماً في الخطوط الأمامية».

ولقي المرشح الرمزي دعماً واسعاً على وسائل التواصل، وبدأت حملته في تلقي مختلف أنواع الدعم مثل القمصان والنظارات والملصقات التي تدعم ترشحه للمنصب.

وفي الواقع ينافس 14 مرشحاً بشرياً لمنصب عمدة مدينة نيو أورليانز في الانتخابات التمهيدية المقررة في التاسع من أكتوبر المقبل.

وتشهد بعض المدن الأمريكية دخول مرشحين رمزيين في انتخابات رئاسة البلدية، مثل الحيوانات الأليفة، لتوجيه حصيلة دعمهم لصالح الأعمال الخيرية.