الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021

فنانة صينية تنسج البطيخ والبيض والسمبوسة

لا تكتفي الفنانة الصينية يومينج ليو بتناول الطعام فقط، بل وتنسجه وتبتكر أشكالاً تطابق الواقع تماماً، وبدلاً من الزبد والزيت والملح تستخدم الإبرة والخيط!

وابتكرت ليو المقيمة في بريستول ببريطانيا مجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة باستعمال المقص والإبر والخيوط بأنواعها المختلفة إلى جانب استثمار مخيلتها الإبداعية لتصنع أشكالاً مثل الأومليت والسمبوسة المقرمشة والنقانق وشرائح البطيخ.

وذكرت صحيفة صن أن ليو أعدت مجموعة إفطار إنجليزي شهي استغرق منها أكثر من ثلاثة أشهر، ولكنه يستحق التعب بحسب الفنانة الصينية.

وتقول ليو (32 سنة) تحتوي كل قطعة على الكثير من التفاصيل المعقدة وهذا هو سبب صعوبة صنعها جميعاً، لذلك أنجزت ما يقرب من 35 قطعة فقط ضمن مشروعَي الطموح لنسج وإبداع أكثر من 301 قطعة من الطعام على اختلاف أشكاله أقوم بعرضها على إنستغرام.

وتضيف.. استغرقت قطعة التوست حوالي ثلاثة أسابيع واستخدمت خيوطاً حريرية بدون علامة تجارية للتعبير عن الأجزاء المختلفة من الخبز المحمص، وحاولت خلق إحساس أو انطباع أن الحافة مقرمشة وأكثر قتامة مقارنة بالداخل الأكثر نعومة.

وتستمتع ليو بعملية التطريز مستخدمة مقصها بزوايا وأعماق مختلفة لكل قطعة، ما يعطي ملمساً مختلفاً يماثل الواقع، وعندما تنتهي من التطريز والنحت، تعمد إلى لمس كل قطعة متكاملة ما يمنحها شعوراً بالراحة والمتعة والإحساس بالإنجاز.

ولا تكتفي الفنانة الصينية بالوجبات السريعة أو وجبات الإفطار فقط، بل يمتد إبداعها إلى صنع الفواكه والخضراوات مثل البطيخ والجريب فروت والبرتقال والبروكولي وحساء الفاصوليا والمشروم، إضافة إلى الحلوى والهوت دوج والسبموسة.

#بلا_حدود