الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

جيل جديد من الصقور بالمزاد الدولي لمزارع الإنتاج بالسعودية

نجح عدد من العلماء في إنتاج جيل جديد من الصقور من خلال عملية تلقيح من أنواع مختلفة بما يسمى (عملية التهجين) مستفيدين من تطور علم البيولوجيا الجينية إذ ينتج عن عمليات الإنتاج الصناعي هذه تغيير في النسب المئوية ليتم إطلاق مصطلحات خاصة على الجيل الجديد.



استعرض (المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور) الذي انطلق مساء أمس بالعاصمة السعودية الرياض وسط مشاركة واسعة من الصقارين والمنتجين والمهتمين.. تطور الجينات وعملية إنتاج الصقور التي تتم في مزارع متخصصة للتزاوج بين أنواعها المتعددة لتنتج أنواعاً تحمل مواصفات مميزة من الأم والأب، وتختلف مسمياتها حسب طرفي التهجين.



وأكد حسام بن عبدالمحسن الرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي حرص المملكة العربية السعودية على دعم الموروث السعودي خصوصاً الصقر الذي رافق الأجداد وكان شريكهم في الحياة، ومصدر رزق أيضاً حيث أثبتت الآثار المكتشفة أن أبناء الجزيرة العربية استأنسوا الصقور منذ آلاف السنين.



تشارك في المزاد مزارع إنتاج محلية وعالمية من 14 دولة وحقق في يومه الأول حصيلة مبيعات بلغت 221 ألف ريال سعودي (59 ألف دولار أمريكي)، لقاء خمسة صقور شهدت تنافساً قوياً للظفر بها وذلك لمزاياها التي تتسم بها، وندرة سلالاتها التي تنحدر منها.

#بلا_حدود