السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021

نقلوها للتدريب مجاناً.. بطلة هندية تتكفل بعلاج سائقي الشاحنات



كافأت بطلة رفع الأثقال الهندية ميراباي تشانو سائقي الشاحنات الذين ساعدوها في أيام التمرين الشاقة وكانوا ينقلونها مجاناً من منزلها إلى مركز التدريب.

وذكرت صحيفة إنديا توداي أن تشانو الفائزة بالميدالية الفضية في رفع الاثقال، دعت سائقي الشاحنات الذين يترددون على الطريق القريب من منزلها في قرية نونبوك كاتشنج، وقررت التكفل بنفقات علاجهم تقديراً لتضحياتهم معها، ونقلها مجاناً إلى مركز التدريب الأولمبي في إمبال، ما قلل الإنفاق المالي لأسرتها عليها بطريقة كبيرة.

وأصبحت الرباعة الهندية سايكوم ميراباي تشانو بطلة قومية في الهند بعد فوزها بالميدالية الفضية في رفع الأثقال للسيدات في أوليمبياد طوكيو 2020 بعدما رفعت ما مجموعه 202 كلغ في وزن 49 كلغ للسيدات.

وعندما عادت ميراباي (26 سنة) من طوكيو، وقبل أن تنتهي حفلات التكريم الكثيرة، بحثت عن سائقي الشاحنات الذين ساعدوها خلال أيام تدريبها الأولى كمحترفة.

وتمكنت البطلة الأوليمبية من العثور على السائقين ودعتهم لحفل في منزلها المتواضع حيث احتفت بهم عائلتها وقدمت لهم الهدايا وأعلنت هي عن تكفلها بعلاجهم منوهة بأن ما قدموه لها يعكس روحاً سامية وتضحية وعطاء بلا حدود ساهم بصورة كبيرة في إنجازها.

وأوضحت بعد العودة من طوكيو أن سائقي الشاحنات تبرعوا من تلقاء أنفسهم لمنحها رحلة مجانية يومية من مسكنها إلى مركز التدريب، ما مكنها من الانتظام في برنامج الإعداد وتطوير مستواها، وخفف كثيراً من نفقات التدريب، الأمر الذي ساعدها على التركيز على حمل الأثقال فقط.

وكانت ميراباي تركب بجوار البضائع التي تحملها الشاحنات في رحلة يومية تمتد 25 كم من منزلها لمكان التدريب.

من جانبها، قالت والدة ميراباي تشانو، سايخوم أونغبي تومبي ديفي، التي تدير كشكاً للشاي في القرية إن الشاحنات كانت تغير طريقها لكي تمر على الكشك لحمل ابنتها في معظم الأيام في لفتة إنسانية لا تقدر بمال.

وبعد نشر بوست لما حدث على إنستغرام حظي بأكثر من 20 ألف إعجاب في غضون يوم واحد فقط، وقال أحدهم على تويتر "دعم المواطنين العاديين هو الذي مكن أبطالنا من الارتقاء للقمة".

وعلق آخر "فخور بالبطلة الأولمبية أولاً لأنها حصلت على ميدالية وثانياً لأنها لم تتنكر لمن ساندها. لفتة رائعة".

وقال ثالث "لم تفز ميراباي بالميدالية فقط، بل وبقلوبنا أيضاً، إنها تمتلك قلباً نقياً مثل الذهب".

وأكد رابع "هذه الصغيرة ستلهمنا جميعاً لمساعدة الآخرين في حياتنا اليومية".
#بلا_حدود