السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
وينتر سولجير

وينتر سولجير

116 مليون مشترك في منصة ديزني بلس

أعلنت مجموعة الإعلام والترفيه الأمريكية والت ديزني، وصول عدد مستخدمي منصة بث الأفلام عبر الإنترنت حتى 3 يوليو الماضي إلى 116 مليون مشترك، وهو ما يزيد على ضعف عدد المشتركين في نفس التوقيت من العام الماضي، وهو ما يعني أيضاً انضمام 12.4 مليون مشترك جديد إلى ديزني بلس منذ بداية العام الحالي.

يأتي هذا في الوقت الذي بدأت فيه المنصة بث حلقات جديدة من الأعمال الشهيرة مثل ذا فالكون ووينتر سولجير ولوكي وفيلم لوكا.

وأشار موقع سي نت دوت كوم إلى أن منصة نتفليكس المنافسة وهي أكبر منصة لبث الفيديو في العالم وصلت إلى رقم 209 ملايين مشترك في مختلف أنحاء العالم بعد أكثر من 10 سنوات من انطلاقها في حين ديزني بلس وصلت إلى 216 مليون مشترك خلال أقل من عامين.

كما أشارت ديزني إلى أن خدمة بث الفيديو التابعة لها هولو تضم حالياً 42.8 مليون مشترك في حين ارتفع عدد مشتركي خدمة إسبن بلس إلى 14.9 مليون مشترك.

وتتوقع ديزني وصول إجمالي عدد مشتركي ديزني بلس بحلول أواخر 2024 إلى ما بين 230 مليوناً و260 مليون مشترك على مستوى العالم.

في الوقت نفسه، فإن قاعدة مشتركي ديزني بلس تتفاوت من منطقة إلى أخرى في العالم. ففي أوروبا والهند، يتم تسويق خدمة ديزني بلس ضمن مجموعة أوسع من خدمات البث عبر الإنترنت. وفي دول مثل الهند يمثل سعر الاشتراك في خدمة ديزني بلس جزءاً قليلاً للغاية من كلفة الاشتراك في الأسواق الأخرى بالعالم.

#بلا_حدود