الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مدينة إسبانية تخير السياح بين ضوضاء الريف أو المغادرة

مدينة إسبانية تخير السياح بين ضوضاء الريف أو المغادرة

مدينة ريباديسيلا الساحلية

فضلت مدينة ساحلية في شمال إسبانيا الحفاظ على طابع حياة مجتمعها الريفي على تدفق السياح للمنطقة، وذلك بعد تكرار شكاوى الزوار من ضوضاء الريف.

وفي منشور عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، قطعت المدينة بأن الزوار الذين لا يمكنهم التعامل مع الأصوات الطبيعية في الحياة الريفية، عليهم المغادرة ببساطة وعدم التفكير في تقديم شكوى للجهات الرسمية، كما حذرت القادمين من أن عليهم التعامل مع ضوضاء الريف أو عدم تكبد عناء المجيء.

وجاء في تغريدة مدينة ريباديسيلا، الواقعة على الساحل الشمالي لإسبانيا «لدينا هنا أجراس كنيسة تدق بانتظام، وديوك تصيح في الصباح الباكر، وقطعان الماشية التي تعيش في أماكن قريبة ويحمل بعضها الأجراس التي ترن مع تحركاتها هنا وهناك».





وتابعت التغريدة المصحوبة بصور لمصادر أصوات الريف: «إذا لم تكن قادراً على تحمل هذه الأصوات، ربما لا تكون في المكان المناسب».

وفي حديثه لقناة Antena3 News الإسبانية، قال عمدة المدينة، رومان كانال، إن الملصق المنشور على تويتر يأتي بعد تزايد شكاوى الزوار من «أصوات مزعجة في المنطقة».

وأضاف أن سيدة اتصلت بهم في الأسبوع الماضي ثلاث مرات بشأن ديك يوقظها في الساعة الخامسة صباحاً بصياحه، وطلبت اتخاذ إجراء بشأنه.

وتابع: «على البعض أن يدرك بأن الحليب الطازج لا يأتي في علب كرتون، بل يأتي من الأبقار التي تحتاج العناية بها وتوفير الحياة الطبيعية لها».

وبحسب الغارديان البريطانية، قال نائب عمدة مدينة ريباديسيلا، لويس سانشيز، إن فكرة الملصق مستوحاة من منشور مشابه لمدينة فرنسية حذرت الزوار في فبراير الماضي بأن أصوات الريف لا يمكن إسكاتها.