الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
No Image Info

«افرح باللمة».. أغنية تحتفي بالعودة إلى المدارس

تحتفي أغنية «افرح باللمّة»بفرحة لقاء الأصدقاء والأحباب في المنزل والمدرسة من خلال تبني تدابير النظافة الآمنة التي تساهم في حماية الجميع وتحافظ على صحة وسلامة الجميع، وذلك مع إعادة افتتاح المدارس في الإمارات للعام الدراسي الجديد.

أبرز ما يميز الأغنية الجديدة سهولة حفظها من قبل الأطفال لتذكيرهم بأهمية الممارسات الصحية مثل ارتداء الكمامات، ونظافة اليدين، والتباعد والمسافات الآمنة عند العودة مرة أخرى المدرسة في ظل البيئة الجيدة. كما تذكرهم بالخطوات البسيطة التي تساعدهم في الحفاظ على سلامتهم وصحة من حولهم، كما تحمل رسالة تفاؤل وأمل بما يحمله المستقبل للأطفال.

الأغنية التي أطلقتها ديتول لتمكين الطلاب الصغار من العودة إلى المدرسة بأمان وثقة، من تلحين الموسيقي العربي المعروف جان ماري رياشي، ومن كلمات الشاعر العربي نزار فرنسيس، وقام بأدائها مشتركون سابقون في برنامج المسابقات «ذا فويس كيدز» بمن فيهم يائيل قاسم، جاد عز الدين، فالنتينا الكركي، جورج عاصي، وجوان جبور.



وقال الملحن جان ماري رياشي: «يسعدني أن أكون جزءاً من هذه المبادرة وأن ألحن أغنية تحمل مثل هذه الرسالة المهمة. وأنا أرغب عبر قوة الموسيقى، إطلاق حركة قادرة على حشد الأطفال ودفعهم لإلهام زملائهم وأصدقائهم لبناء مستقبل أكثر أماناً وصحة».

وأضاف الشاعر الغنائي نزار فرانسيس: «لقد حاولنا تأليف أغنية تروق للأطفال، وتنطوي على رسائل كبيرة ومهمة، مع التأكيد على الإيجابية والأمل. وهدفنا من هذا الأمر أن يتم غناء هذه الأغنية في كل مدرسة، وأن يتردد صداها في كل ممر وقاعة».

وفي تصريح جماعي، قال المشتركون الخمسة السابقون في برنامج «ذا فويس كيدز»: «قضينا وقتاً ممتعاً في أداء هذه الأغنية. ونحن متحمسون للعودة إلى المدرسة هذا الأسبوع ونتطلع للقاء أصدقائنا ومعلمينا بعد هذه المدة الطويلة من الانقطاع. ونتمنى أن تحظى الأغنية بإعجاب الجميع، وأن تذكرهم بالحفاظ على صحتهم ونظافتهم، وتكون وسيلة نحتفل بها بالعودة للاجتماع معاً بعد هذه الفترة الطويلة».

#بلا_حدود