الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
محطة سيلفي في حديقة دايموند ليك بولاية أيوا (Iowa's County Conservation Syste)

محطة سيلفي في حديقة دايموند ليك بولاية أيوا (Iowa's County Conservation Syste)

«محطات سيلفي» للحد من الحوادث في المتنزهات الأمريكية

نشرت متنزهات وحدائق طبيعية في الولايات المتحدة لافتات خشبية تحدد مواقع معينة لمساعدة محبي التقاط الصور الذاتية على اختيار الأماكن المناسبة، في خطوة تهدف للحد من الحوادث المميتة وتخفيف حالات الاكتظاظ.



وقال المسؤولون إن مشروع محطات السيلفي يقوم على توزيع لافتات خشبية رخيصة الكلفة وسهلة التركيب، تساعد في تعزيز السلامة العامة وتوجيه الزوار لمواقع محددة للوقوف والتقاط صور رائعة بخلفية من المناظر الطبيعية.

وفي حديثه لصحيفة الغارديان، أكد مسؤول نظام حفظ البيئة في ولاية أيوا، توم هازلتون، نشر أكثر من 100 محطة سيلفي في جميع أنحاء الولاية.





وقال هازلتون «إنها لافتات لطيفة ومتينة مصنوعة من خشب الأرز، وهي لا تحتاج للكثير من الصيانة، ولا تزيد كلفتها عن 90 دولاراً».

وأضاف إن اللافتات التي انتشرت أيضاً في ولايتي ويسكونسن ومينيسوتا، توفر مكاناً ملائماً لتثبيت الهاتف أو الكاميرا أثناء التقاط الصور، كما تحمل معلومات مهمة وتاريخية حول الموقع.

وفي منشور عبر صفحته على فيسبوك، كتب قسم الموارد الطبيعية بولاية مينيسوتا «نقوم بتحديد محطات سيلفي في مواقع معينة بجميع أنحاء الولاية حتى تتمكن أنت وأصدقاؤك من اكتشاف أفضل المواقع لالتقاط صور للذكرى بخلفيات مذهلة وخلابة».





ولخفض الازدحام وتحسين سلوك الزوار في الحدائق والمتنزهات العامة، يستخدم المسؤولون تطبيقات مراقبة الحشود والمركبات الجماعية لتنظيم حركة المرور بجانب نشر لافتات التوعية بضرورة التصرف بلطف وهدوء واحترام المكان.



يُذكر أن دراسة حديثة أشارت إلى أن لافتات التنبيه التي تذكر الزوار والسياح بضبط سلوكهم والحفاظ على الهدوء الطبيعي، بخفض أصواتهم أو أصواتهم أجهزتهم المحمولة، أثبتت فعاليتها في تحسين سلوك ضيوف الحدائق والمتنزهات بشكل عام.

#بلا_حدود