السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

«بكل سرور».. فيلم كوميدي إماراتي سعودي يكشف المعاناة من «السوشيال ميديا»

يصل الفيلم الإماراتي السعودي الكوميدي بكل سرور، إلى دور العرض في بداية العام المقبل، حيث تجسد أحداث العمل مشكلة كبيرة يعاني منها المجتمع العربي، والمتمثلة في اعتماد الكثيرين على السوشيال ميديا كمصدر للأخبار الموثوقة.

ويشهد الفيلم الذي تنتجه شركة الأشمل للإنتاج والتوزيع الفني، مشاركة كوكبة من النجوم الإماراتيين والسعوديين. ويأتي العمل من إخراج رائد التميمي، وبطولة الفنان السعودي طارق الحربي.

ويضم طاقم الفنانين من السعودية كلاً من الفنانين ريما، بريفان عبدالرحمن، محمد شامان، بندر خضير، عمران العمران، عبدالله قحطاني، فوزي المتعب، ونور حسين، ومن الإمارات الفنان والمخرج عبدالله الجنيبي والفنانة آلاء شاكر.

وتجري حالياً عملية تصوير مشاهد «بكل سرور» في أبوظبي، فيما يتوقع الانتهاء من تصوير الفيلم بالكامل خلال الأسابيع المقبلة.



التواصل الاجتماعي



وتدور أحداث الفيلم «الكوميدي الخفيف» حول معاناة فئة معينة من المجتمع العربي، ظهرت مؤخراً، وانتشرت بشكل واسع للغاية، فيما تضم تلك الشريحة أشخاصاً يعتقدون أن أيّ مهنة أصبحت بمتناول اليد عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتتصور تلك الشريحة أن بإمكانها تعلم مهارات كل شيء عن طريق «اليوتيوب» ومقاطع الفيديو المنتشرة على شبكة الإنترنت ونقل المعلومات وتطبيقها على أرض الواقع دون أي معلم.

ويؤدي بطل الفيلم، شخصية شاب سعودي يدعى «سرور»، يدخل المدينة ويرى تناقضات كثيرة من حوله، فيحاول تطبيق ما تعلمه من «اليوتيوب» على أرض الواقع، فيجد نفسه متورطاً بالأمر.

الكادر الفني



وأكد لـ«الرؤية» مخرج العمل رائد التميمي، أن اختيار الكادر الفني من الممثلين في الفيلم لم يأتِ بصورة «عبثية» بل ليناسب كل فنان شخصية من الشخصيات الأساسية في الفيلم، مشيراً إلى أن صناع العمل نظموا جلسة تعارف عامة قبل البدء في تصوير الفيلم ليكون الفنانون على استعداد تام للعمل الفني ولطرح أفكار تساعد على تطوير الفيلم.

وتابع: "أحاول في عملي أن أعمل بعيداً عن المألوف، حتى فيما يتعلق بالكوميديا، مشيراً إلى أن الكثير من الممثلين لاحظ أن النص قائم على فكرة معينة قدمها الكاتب ولكنه في موقع التصوير تعامل مع مفردات وتفاصيل أخرى وجدت في موقع التصوير حتى ولو عن طريق الصدفة، الأمر الذي يمنح انطباعاً للممثل بأنه ليس دخيلاً على الموقع الذي تجري فيه أحداث الفيلم."

فكرة مميزة



من جهته، أكد الممثل السعودي وبطل الفيلم، طارق الحربي، أن فكرة العمل وطريقة طرحه كانتا مميزتين للغاية، كما أن أداء الفنانين كان دون تكلف أو تصنع.

وأضاف: "يحكي الفيلم قصة شاب قروي يدعى سرور، انتقل للعمل في المدينة، ودخل في دوامة الحياة بسبب تغير كل شيء حوله، فيتصرف الشاب على سجيته دون خبث، فتغدو تصرفاته مبررة وحسنة النية، فتتقبله الأسرة بكل سرور."

أبوفيصل



أما الفنان السعودي محمد شامان، فتطرق إلى أنه يؤدي دور شخص شرير يدعى «أبوفيصل»، فيما تؤكد نهاية الفيلم أن الخير ينتصر دائماً على الشر.

وتابع: "أديت العديد من الأدوار المهمة في المسلسلات الخليجية، ومنها بطولة مسلسل العاصوف والميراث الذي يعرض على قنوات الـ «mbc» حالياً، وبطولة بنات الملاكم الجزء الأول والثاني، لكن أعتقد أن لهذا الدور نكهة خاصة."

مجيب العجيب



وأشار الفنان بندر الخضير إلى أن «مجيب العجيب» كان الاسم الأولي للفيلم، ومن ثم تم الاتفاق على أن يطرح تحت عنوان «بكل سرور»، كما لفت إلى أن تصوير مشاهد الفيلم في أبوظبي يعود إلى أنها تصنف المنصات الرائدة في إنتاج الأفلام الخليجية والسعودية تحديداً، كما أن التسهيلات تستقطب شريحة واسعة من المخرجين والفنانين السعوديين والخليجيين.

ونوه بأنه يؤدي دور عم سرور في الفيلم، والذي يعمل سائقاً لدى العائلة الثرية التي سينضم «سرور» إلى العمل لديها، فيتعرض لبعض المواقف الكوميدية الخفيفة.

شخصية رئيسية



ولفتت بريفيان عبدالرحمن إلى أن أنها تؤدي دور شخصية رئيسية في الفيلم تدعى «منى»، تتسم بالخجل وتُعرف بعدم قدرتها على التركيز في العمل، ما يعرضها لمواقف كوميدية في العمل.

وشاركت الفنانة بريفيان عبدالرحمن في بطولة مسلسل «بنات الماريونيت» سابقاً سيعرض قريباً، كما تشارك حالياً في تصوير فيلم آخر إلى جانب «بكل سرور» في الوقت الحالي.

#بلا_حدود