الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
The Hand of God

The Hand of God

مارادونا وهالوين وويسترن وأشباح الماضي في 5 أفلام في فينيسيا

كشفت قائمة الأفلام المتنافسة في مهرجان فينيسيا السينمائي أن السينما العالمية بدأت في التعافي بقوة من آثار وتبعات كورونا، وخاصة السينما الإسبانية والإيطالية.

وتشهد الأعمال المقدمة تميزاً في الأفكار وتنوعاً في المجالات والموضوعات ما بين أفلام الويسترن والسيرة الذاتية والجريمة والخيال العلمي والدراما الاجتماعية وحتى كرة القدم ومارادونا في تلك الأفلام الخمسة المتنافسة بقوة على الأسد الذهبي.

The Power of the Dog



فيلم ويسترن يدور حول المزارع الجذاب فيل بوربانك الذي يبث الخوف والرهبة في قلوب كل من حوله.

وتتبدل أحوال بوربانك ومن حوله، عندما يجلب شقيقه إلى المنزل زوجة جديدة وابنها، فيمارس سطوته عليهما ويعذبهما قبل أن يكتشف أن بداخله قلباً محباً، لتبدأ مأساته الشخصية.

يتميز الفيلم بمشاهد رائعة وأجواء غير تقليدية للريف الأمريكي وتبلع مدته 125 دقيقة وهو من إخراج جين كامبيون، وبطولة جيسي بليمونز، كرستين دانسيت، بيندكت كامبرباتش.

The Card Counter



يدور فيلم «عداد البطاقة» حول الخلاص والانتقام، والثمن الذي ينبغي أن يدفعه المرء لما فعله مهما طالت السنوات.

ويسرد قصة محقق عسكري سابق تحول إلى مقامر يجسده أوسكار إسحاق، يحاول مواجهة أشباح ماضيه، وامرأة قاتلة تستهدفه.

مدة الفيلم 109 دقائق وهو من إخراج بول شريدر وإنتاج مارتن سكورسيزي، وبطولة أوسكار إيزاك، تي شريدان، تيفاني هاديش، ويليم ديفو.

Parallel Mothers



تدور حبكة فيلم أمهات موازيات حول 3 أمهات لعبت دورها بينيلوبي كروز، وآيتانا سانشيز خيخون، وميلينا سميت، تنجب اثنتان منهما في نفس التوقيت وتنشأ بينهما علاقة مودة وهما يحاولان العثور على رفات والد جد«كروز» الذي فقد في الحرب الأهلية الأسبانية.

الفيلم دراما عائلية عن المستقبل الذي لا يمحو الماضي وذكرياته، وقوة النساء في غياب الرجال أو عدم أهليتهم، مع شخصيات شديدة التعقيد كما هو شأن بيدرو ألمودوفار.

مدة الفيلم 120 دقيقة وهو من إخراج وسيناريو بيدرو المودوفار، وبطولة بينيلوب كروز، روسي دي بالما، إيتانا سانشيز، وميلينا سميت.

Halloween Kills



تستمر ملحمة سلسلة أفلام الهالوين مع مايكل مايرز ولوري ستود حيث يواجهان امرأة ويدخلان معها في صراع قاتل غير متكافئ في فيلم مثير مليء بالجثث والتحولات المروعة.

إذ تعتقد لور سترود وابنتها وحفيدتها أنهن انتقمن من الوحش المقنع مايكل مايرز، وتخلصن منه مدى الحياة.

ولكن الوحش يتمكن من تحرير نفسه، ويستأنف حمام دمه الطقوسي، بينما تحاول لوري التغلب على آلامها ومخاوفها والدفاع عن نفسها مرة أخرى ضده وتحاول حشد الجميع لمواجهته.

مدة الفيلم 106 دقائق وهو من إخراج ديفيد جوردون جرين وبطولة جيمي لي كورتيز، جودي جرير.

The Hand of God



يستلهم الفيلم اسمه من مقولة شهيرة للاعب الكرة الأسطوري الراحل مارادونا نجم نابولي السابق عندما أحرز هدفاً بيده في مرمى المنتخب الإنجليزي، وعندما سألوه كيف أحرزه راوغ وأجاب «يد الله»!

ويدور الفيلم الإيطالي حول مراهق في نابولي في فترة وجود وسحر مارادونا، يختبر مشاعر الفرح والإحباط وحسرة القب، ويحاول التحرر من أسر مدينته وأسرته ومصيره. الفيلم مزيج من شغف كل المخرجين يجمع بين الدراما والأكشن والسينما وكرة القدم في جرعة ممتعة، وعمل ساحر بصرياً.

مدة الفيلم 130 دقيقة وهو من إخراج وسيناريو باولو سورينتينو وبطولة فيليبو سكوتي، توني سيرفيلو، تيريزا سابوناجيلو.

#بلا_حدود