الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مغردون: «مبادئ الخمسين» طريق لترسيخ السلام وتحقيق التنمية المستدامة

منورة عجيز- أبوظبي

وصف مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر «مبادئ الخمسين»، بالقفزة الكبيرة في طريق تقديم نموذج عالمي رائد للتنمية المستدامة، مشيرين إلى أن الوثيقة تجسد عزم وإصرار دولة الإمارات على المضي قدماً في تحقيق رؤيتها ومشاريعها التنموية والإنسانية الطموحة.

وشددوا على أن الوثيقة تؤكد حرص القيادة والشعب على مواصلة مسيرة التميز والريادة والاستعداد لكافة المتغيرات العالمية ومواكبة تحدياتها، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أداء كل القطاعات، مشيرين إلى أن الوثيقة تحتم على جميع مكونات المجتمع العمل بموجب محاورها؛ فالاتحاد يظل الركيزة الأولى لجميع المنطلقات.

ولفت المغردون إلى أن «مبادئ الخمسين»، ستسهم في ترسيخ السلام وتحقيق النهضة الاقتصادية على المستوى المحلي، كما ستسهم المشاريع في الانتقال إلى مرحلة استثنائية من النمو والتنافسية.





وكتب الإعلامي أحمد بن علي عبر صفحته على تويتر: "إنها الطريق للنهضة الاقتصادية العالمية، والطريق لترسيخ السلام على أرض الإمارات وتصديره للعام، وتعد الطريق للبيئة المناسبة للابتكار والإبداع وجلّب الخبرات المبدعة للمشاركة، كما أنها الطريق لإبهار العالم".



وأكد المغرد علي العبدان: المبدأ الرابع في «مبادئ الخمسين» يسلط الضوء على «تطوير التعليم»، من المبادئ المهمة، منوهاً بأن التعليم ضرورة، ومن المهم أن يعرف الجميع العلوم الإنسانية الجديدة المؤثرة في عالم اليوم وفي المستقبل.



فيما كتب الإعلامي محمد الوهيبي: «وجهتنا نحو الخمسين المقبلة هي مركز الإمارات المتقدم بين الأمم وصدارة ركب الحضارة البشرية، و(مبادئ الخمسين) خير ما يبدأ به المسيرة المباركة العازمة بعزيمة وعزم تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة».

أما ناجي العريفي، أحد المؤثرين على تويتر، فكتب: "الحمد لله أنني كفرد كنت حاضراً في هذا الحفل التاريخي، عشت جزءاً من حياتي في الخمسين الأولى، ورأينا كل خير ونستشرف الخمسين الجديدة وفيها كل خير، الإمارات نعمة تستحق شكر الله عليها وعلى شيوخها الكرام وشعبها الوفي ومقيميها المخلصين."

وقال أحمد آل علي عبر صفحته على تويتر: «أعلنت حكومة الإمارات اليوم وثيقة (مبادئ الخمسين) التي تحدد المسار الاستراتيجي للدولة في دورتها التنموية القادمة في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية الداخلية، ونتمنى أن تجني الإمارات وشعبها الوفي المخلص لها ولقيادتها بالولاء والتضحيات ثمار تلك المبادرات والمشاريع».



وأكدت نورة البلوشي أن المشاريع التي أطلقتها الحكومة بمثابة منظومة خمسينية متكاملة من المبادئ والقيم وستتحقق تلك المنظومة في ظل القيادة الحكيمة.



وقال دكتور باسم النقبي: "إن مشاريع الخمسين دستور شرف وانطلاقة جهد وعمل بعد التوكل على الله نحو الـ50 عاماً المقبلة، وسنكون على العهد والوعد جميعاً من مواطنين ومقيمين وزوار لشحذ الهمم نحو القمم وتحقيق إشراقة جديدة للإمارات والانتقال إلى مرحلة استثنائية من النمو والتنافسية."



ونشر أمين العرجي "تتميز دولة الإمارات بأنها ذات طابع خاص، كما تجمع بين الحضارة والحداثة والتقدم، وتضع أطراً ودراسات ملهمة لاستراتيجياتها وتسعى جاهدة لتحقيقها وفق فترات زمنية محددة، دولة الإمارات تثبت للعالم صياغتها لمفردات الحياة بشكل مختلف".