السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

صراعات تدور في فلك الكوميديا والرومانسية وقصص الحب في «ع الحلوة والمرة»

في عز تحضيرات فرح لحفل زواج حبيبها السابق ريان من لانا، تستمر المفاجآت ضمن أحداث الدراما الاجتماعية «ع الحلوة والمرّة» على MBC4 وقبل 24 ساعة على «شاهد VIP».

وفي موازاة الشخصيات الأربع فرح (دانا مارديني) وريان (نيكولا معوض) ولانا (باميلا الكك) ووسام (جو طراد)، تعطي شخصيات أخرى المزيد من الأجواء التشويقية والطريفة ومنها آية (نور علي)، تيم (هادي بو عياش)، شريهان (سلمى المصري)، صلاح (محمد خير الجرّاح)، وأسمى (كارمن لبّس).

عاشقة المظاهر



توضح سلمى المصري «أننا نقدم دراما ممزوجة بكوميديا خفيفة وأجواء رومانسية مع قصص حب جميلة، رغم كل الصراعات والصعوبات التي تمر بها الشخصيات».

وتشرح بالقول إن «شريهان لديها ولدان، وهي من العائلات الثرية وتعشق المظاهر، وتريد تزويج ابنها البكر ريان إلى شابة تنتمي إلى أسرة من المستوى الاجتماعي نفسه، وليس إلى شابة من طبقة اجتماعية أدنى، والتي لا شك أنها تطمع بثروته وماله برأيها، وهذا هو منظورها للسعادة. من هنا، سيرى المشاهد كيف تتعامل بحب مع لانا، وكيف تعبّر عن رفضها لفرح. وأعتقد أن الناس قد تنزعج من شريهان لأن مواقفها قاسية تجاه أولادها».

وتُردف سلمى بالقول: «إنها من المرات القليلة التي أؤدي فيها شخصية مشابهة، فالناس اعتادوا أن يرونني في دور المرأة الأرستقراطية، وليس كشريهان التي تحب المبالغة في كل شيء، ولا تعرف كيف تلبس ولا تحسن تنسيق الألوان، على عكس أسمى التي تحب البساطة في كل شيء».

ظرف استثنائي



من جهته، يشرح محمد خير الجراح عن شخصية صلاح بالقول: «إنه إنسان يوضع في ظرف استثنائي في علاقته مع ابنته التي تعيش يتماً مبكراً، ونتيجة علاقته القوية مع زوجته الراحلة وتعلقه بابنته، يصبّ كل اهتمامه على رعايتها، محاولاً دوماً تأمين حياة هانئة لها، رغم إمكاناته المحدودة وانتقاله للعيش خارج بلده»، مشيراً إلى «أنه سيتمكن مع ذلك من التغلب على حالة الضعف هذه، ويقوم بكل شيء لحماية ابنته فرح».

وعن موقف صلاح من هروب العريس في ليلة الزفاف، يقول: «سنرى كيف سيُساعد الرجل هذه الصبية لتستنهض من داخلها قوتها كإنسان، وتتمكن من أن تكمل حياتها بعد هذه الصدمة الكارثية، وهو يصبح بعد هذا الحدث كالنمر الذي اعتدى على أشباله، ويحاول أن يرفع من معنوياتها». ويضيف: «سنرى صعوبات أقوى وأقسى تباعاً بعد حدث ليلة الزواج التي لم تكتمل على مدى عدد كبير من الحلقات».

محرك الأحداث



من جهتها، تشرح كارمن لبس عمّا شجعها لتكون واحدة من الأبطال، تقول: "أشتاق للمشاركة في عمل يعرض على MBC، كما أن المسلسل خفيف الظل فيه الضحكة وقصص الحب والصراعات. ولأن المآسي تعم العالم، فالجمهور يحتاج إلى عمل بعيد عمّا يذكّره بواقعه الحياتي".

وتردف قائلة: أن «أسمى شخصية تختلف تماماً عن أدواري الأخيرة، وتنتبه لأدق التفاصيل ضمن جو رومانسي مضحك، والكوميديا تتولد من المواقف بين الشخصيات»، شارحة «أنها سيدة أعمال كرّست حياتها لعائلتها وزوجها، إلى أن تركها هذا الأخير، فقررت أن تعيش لعائلتها وعملها فقط. حتى تفاجأ بدخول شخصية جديدة تغير حياتها».

وتشيد بنيكولا معوض، وهو شاب مجتهد وناجح، ويعطي من قلبه. أما دانا فتابعت عملها في أحد أعمالها السابقة، وهي مذهلة فعلاً، مشيرة إلى أن العمل يبدأ بمشهد تهنئ أسمى فيه فرح، وتطلب منها تنسيق حفل زفاف ابنتها، وهذا هو مفتاح الأحداث.

#بلا_حدود