الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
طيور الحمام تتساقط باستمرار (Daily Post Wales)

طيور الحمام تتساقط باستمرار (Daily Post Wales)

نفوق غامض للطيور يقلق سكان بلدة ويلزية

طالب سكان بلدة صغيرة في شمال ويلز السلطات بالتحقيق بشأن تزايد الشكاوى من استمرار نفوق الطيور وتساقطها في الشوارع، في ظاهرة غامضة تثير القلق من احتمال تعرضها للتسمم أو إصابتها بمرض إنفلونزا الطيور.

وقال جاري لويد جونز، المقيم في بلدة لانروست، إنه عثر على 3 طيور ميتة في فناء منزله يوم الأحد، كما لاحظ أيضاً تساقط الحمام النافق بصورة مقلقة في جميع أنحاء البلدة خلال الأسابيع القليلة الماضي.



وأضاف لموقع «ديلي بوست ويلز» أنه توجه لموقع فيسبوك لسؤال السكان عما إذا كانوا قد عرفوا السبب وراء تساقط الطيور في المنطقة، وما إذا كانت هناك حالات تسمم أو ظهور لإنفلونزا الطيور، ما دفع العديد من مستخدمي الموقع للتعليق حول مشاهدتهم للظاهرة الغريبة.

ودفع السكان ببلاغات عن نفوق الطيور لمجلس مقاطعة كونوي ووزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية في المملكة المتحدة.

وقال العمدة السابق لبلدة لانروست للموقع الويلزي «وجدت حمامة ميتة أخرى فوق صندوق النفايات، إنه لأمر غريب حقاً، ودعونا نأمل ألا تكون الطيور قد تعرضت للتسمم أو ربما أُصيبت بمرض أسوأ».



وكتبت مستخدمة في تعليقها على منشور فيسبوك أنها عثرت على حمامتين نافقتين بالقرب من النهر، وأضافت أنها تُطعم طيور الحمام كل يوم، وعادة ما تجد 80 أو 100 طائر على الأقل في حالة جيدة، لكن أخيراً لم تعد تجد سوى أقل من 15 منها.

من جانبه ذكر متحدث باسم وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية أن الإدارة تنشر بشكل روتيني نتائج التحقيق حول الطيور النافقة التي يشتبه بإصابتها بأمراض مثل إنفلونزا الطيور.

#بلا_حدود