الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«تحت الكرموس» يحصد جائزة ورشة فاينال كات فينيسيا

قدمت MAD Solutions ومهرجان الجونة الشريكان في مركز السينما العربية، جائزتهما في ورشة فاينال كات فينيسيا إلى مشروع فيلم تحت الكرموس للمخرجة أريج السحيري، وتتمثل جائزة MAD Solutions في تقديم خدمات الترويج والتوزيع للفيلم في العالم العربي، بينما جائزة الجونة هي دعم مادي بقيمة 5 آلاف دولار.

وتدور أحداث الفيلم بين الأشجار، حيث يعمل الشباب والشابات أثناء موسم الحصاد الصيفي، ويختبرون بعض الأحاسيس للمرة الأولى، ويتغازلون ويحاولون فهم بعضهم البعض، كما يسعون نحو العثور على روابط عميقة، وأحياناً يهربون منها.

أريج السحيري هي مخرجة ومنتجة وصحفية تونسية - فرنسية ولدت في فرنسا عام 1982، وعندما كان عمرها 19 عاماً سافرت إلى كندا لتتابع دراستها في إدارة الأعمال قبل أن تتوغل في صناعة الأفلام الوثائقية. كرست السحيري نفسها لتسجيل وتوثيق الحياة التونسية، ففي عام 2012 أخرجت الفيلم الوثائقي الطويل ألبوم العائلة، وفي عام 2013 أخرجت الوثائقي القصير My Father’s Facebook، ومنذ هذا الحين كرست جهودها في تصوير السكك الحديدية التونسية، وهو ما دفعها لإنجاز فيلمها الوثائقي الطويل الأول عالسكة، كما شاركت في إخراج الفيلم الوثائقي الطويل جريمة لا توصف.