الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

وفد من «سكاي نيوز عربية» يتعرف إلى أنشطة «تريندز» البحثية

زار وفد من قناة سكاي نيوز عربية في أبوظبي مقر مركز تريندز للبحوث والاستشارات، للتعرّف إلى إداراته المختلفة وأنشطته البحثية والتدريبية المتنوعة.

ورحب الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور محمد عبدالله العلي، لدى استقباله وفد القناة الذي يضم مدير الأخبار في القناة يوسف تسوري ومدير علاقات الأخبار بالقناة جمال الحربي، واصطحبهما في جولة تعريفية على إدارات «تريندز» ووحداته المختلفة.

وناقش العلي مع وفد «سكاي نيوز عربية» طبيعة الأولويات البحثية والاستشارية والتدريبية التي يركز عليها «تريندز»، والخدمات التي يقدمها للجهات والهيئات المختلفة، وخاصة فيما يتعلق بإعداد البحوث والدراسات المتخصصة، وإجراء استطلاعات الرأي الميدانية حول مختلف القضايا.



وأكد العلي حرص «تريندز» على التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات وتقديم خبراته البحثية والاستشارية والتدريبية لهذه الهيئات، في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك إيماناً منه بأهمية توظيف مخرجات البحث العلمي في خدمة المجتمعات وتنميتها، ومساعدة صانعي القرار على مواجهة التحديات والتعامل معها برؤية معرفية تستشرف المستقبل.

وأشاد بدور قناة «سكاي نيوز عربية» على الساحة المحلية والعربية والعالمية وما تقدمه من تغطيات وبرامج شاملة للتطورات والأحداث رسخت مصداقيتها ومكانتها المتقدمة بين مثيلاتها من القنوات.

من جانبه وفي حلقة نقاشية مع باحثي وباحثات ومجلس شباب «مركز تريندز» أشاد يوسف تسوري بالمركز ودوره البحثي عالي المستوى، كما أشاد بمستوى وتنوع موظفيه من الشباب المواطنين والخبراء المرموقين، وقال إن ما يقدمه المركز جدير بالرعاية والاهتمام لما يتضمن من محتوى معرفي قائم على البحث العلمي.

وقدم مدير الأخبار في «سكاي نيوز عربية» نبذة عن عمل القناة وتطورها ومواكبتها للأحداث سواء من ناحية التغطية أو التكنولوجيا، مشدداً على أهمية «الديجيتال» وقال إنه سيشكل مستقبل الإعلام ومن شأنه إعطاء أكبر مساحة لنشر الأخبار وتقديم البرامج وتغطية الأحداث أينما وجدت وفي لحظتها.



وأعرب عن رغبة القناة في التعاون مع تريندز في مجالات عدة، سواء من خلال خبراء المركز أو البرامج المشتركة، وأثنى في هذا الصدد على دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً وقال إن التميز واقع نجده في كل زاوية ومكان من أرضها الطيبة.

واستمع مدير الأخبار في قناة «سكاي نيوز عربية» خلال الحلقة النقاشية من رئيس قطاع البحث العلمي ومديري إدارات وأقسام وباحثي وباحثات «مركز تريندز للبحوث والاستشارات» إلى نبذة موجزة عن عمل المركز وما يقوم به من أنشطة وفعاليات، مشيرين إلى أنها تشمل مختلف القضايا الراهنة وتواكب الأحداث، حيث تقدم رؤى حولها من خلال خبراء ومتخصصين وأكاديميين مرموقين، كما أكدوا على توجه تريندز العالمي، سعياً لكي يكون جسر تواصل بين المنطقة والعالم وإيصال رؤية معتدلة قائمة على البحث العلمي في مواجهة الأفكار الهدامة.

#بلا_حدود