الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

غرق وكسر جمجمة وضلوع وإغماء وعناية مركزة.. ثمن النجومية في هوليوود

مخطئ من يظن أن الحياة وردية دائماً في هوليوود، ففي غياب الدوبلير ومع الاندماج في التصوير، يتعرض النجوم لإصابات وكدمات تشكل خطراً على حياتهم.

وما بين غرق وينسليت وإغماء كريج والعناية المركزة لسيلفستر ستالوني وكسر ضلع هالي بيري وجمجمة جاكي شان، يدفع هؤلاء النجوم ضريبة الشهرة والاندماج.



كيت وينسليت



رفضت كيت وينسلت ارتداء بذلة غطس تحت فستانها عند تصوير مشاهد تايتانيك، ما تسبب في إصابتها بالتهاب رئوي بعد التصوير لفترات طويلة في الماء البارد.

وعندما تعرضت شخصية روز في الفيلم للخطر في المياه، كادت وينسليت أن تغرق بالفعل، عندما شبك طرف فستانها بأحد البوابات، ما استدعى أن تقاتل من أجل الوصول لسطح المياه لتنفس الهواء، قبل أن يسارع طاقم التصوير لإنقاذها.

دانيال كريغ



كان أحد مشاهد فيلم The Girl With The Dragon Tattoo يتضمن أن يتظاهر دانيال كريج بفقدان الوعي بعد حشو رأسه في كيس بلاستيكي.

ولمزيد من الأمان، منح المخرج قطعة معدنية لكريج بحيث تسقط على الأرض إذا فقد وعيه حقاً.

وبالفعل، أفلحت تلك القطعة في إنقاذ بطل جيمس بوند، بعد أن سمع المخرج صوت قرقعة سقوطها على الأرض، وأدرك أنه توقف عن التنفس وسرعان ما تدخل المساعدون لإنقاذه، وتم إنزاله من الرافعة التي كان يقف عليها وفك الكيس من حول رأسه.

ليوناردو ديكابريو



أصيب النجم ليوناردو دي كابريو مرتين أثناء تصوير فيلم الإثارة والجريمة Django Unchained.

ففي المرة الأولى، خبط يده على مائدة العشاء، فتحطم الزجاج وعلقت قطعة في كفه ومع ذلك، واصل ليو التصوير، وتكفل المونتاج بضبط اللقطة.

وأصيب مرة ثانية عندما سقطت مطرقة حقيقية على رأسه، ثم استبدلت بعد ذلك بمطرقة خفيفة غير حقيقية في المشاهد اللاحقة.

سيلفستر ستالون





لكي يكون المشهد طبيعياً، طلب المخرج من الممثل دولف لاندجرين أن يلكم النجم سيلفستر ستالوني بطريقة طبيعية خلال معركة درامية ضمن أحداث الجزء السادس من فيلم روك.

ويبدو أن الملاكم والممثل اندمج في الدور، ولكمه بأقصى قوة لينتهي الأمر بالنجم بقضاء عدة أيام في العناية المركزة حتى استرد صحته.

ولم يجرؤ المخرج على الاعتراف له بأنه الذي طلب من الملاكم ذلك!

وفي فيلم «ذا اكسبندابل»، تعرض ستالوني لكدمات شديدة في الرقبة أثناء مشهد قتال مع زميله ستيف أوستن.

جورج كلوني



أثناء وجوده في موقع تصوير فيلم سيريانا، سقط جورج كلوني من كرسي خلال مشهد تعذيب وأصيب في العمود الفقري وجرح غائر في الرأس.

كان الأمر شديد الخطورة لدرجة أن السائل الشوكي خرج من أنفه واحتاج إلى العلاج بعد الإقامة في المستشفى لفترة طويلة.

ولا يزال الممثل يعاني من نوبات صداع نصفي شديدة نتيجة لذلك، بعد أن اكتشف أن حياة هوليوود ليست كلها براقة وساحرة.

جاكي شان



بطولة جاكي شان أمام الكاميرا، لا تعني أنه آمن من الحوادث والإصابات والدليل أنه أثناء تصوير فيلم Armor of God ، سقط من ارتفاع 25 قدماً وأصيب بكسر في جمجمته.

إذ كان من المفترض أن يقفز من جدار القلعة إلى شجرة لكنه أخطأ وحطم رأسه على صخرة، ودخلت قطعة من العظم إلى دماغه وتعين على الجراحين إزالتها.

كما عانى شان من إصابات أخرى، بما في ذلك كسور في العظام، كما كاد أن يفقد إحدى عينيه في أحد الأفلام، وتعرض لصدمات كهربائية أكثر من مرة.

هالي بيري



أثناء تصويرها مشهد احتجاز في فيلم جوثيكا، اندمج زميلها روبرت داوني جونيور في التمثيل، لتصاب بكسر في ساعدها، اضطرها لأخذ إجازة 3 أسابيع و«تجبير» يدها.

وفي العام الماضي كسرت أحد ضلوعها أثناء تصوير فيلم المصارعة والملاكمةBruised ، والغريب أنها كانت مخرجة الفيلم!

مايكل جي فوكس



كاد النجم ماكيل جي فوكس أن يشنق نفسه أثناء تصوير الجزء الثالث من فيلمBack To The Future ، أو العودة إلى المستقبل.

وعلق النجم نفسه عن طريق الخطأ لأكثر من 30 ثانية قبل أن يلاحظ أحد أنه كان في مشكلة حقيقية وأنقذه العمال بسرعة.

#بلا_حدود