الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بالفيديو.. أذنا كلب وضفائر فتاة وعضلات قزم في غينيس

بالفيديو.. أذنا كلب وضفائر فتاة وعضلات قزم في غينيس

الموسوعة العالمية

من حق الأمريكي بيج أولسن أن يفخر بكلبه الأليف لأن لديه أطول أذنين لكلب يبلغ طولهما 34 سم وبفضلهما دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية لعام 2022.

وتتضمن النسخة الجديدة من الموسوعة أرقاماً طريفة أخرى، وقدرات خاصة، من بينها ليتيتيا كي من ساحل العاج التي تستخدم ضفائرها الطويلة مثل حبل النط وتستطيع تخطيها والقفز من فوقها 60 مرة في 30 ثانية فقط.





هذه القدرة الخارقة تملكتها ليتيتيا (25 سنة) بعد أن قامت بتجديل شعرها وإضافة ملحقات ومحسنات لكي يماثل في الطول حبل القفز، لتمارس عليه بعد ذلك رياضتها المفضلة وتحقق رقمها العالمي.

وفي مجال الشعر الأفريقي أيضاً تحمل الأمريكية إيفندوجاز الرقم العالمي في حجم شعرها المجعد على طريقة أبناء القارة السمراء حيث يبلغ طوله 24 سم وعرضه 25 ومحيطه 157.

وتقول صاحبة الرقم العالمي إنها تستطيع أن تجعل شعرها أملس ناعماً، ولكنها تعشق تسريحته على الطريقة الأفريقية، وترى أنه ليس هناك شيء أجمل من ذلك لأنه جمال طبيعي فطري!

من جانب آخر، أثبت الهندي براتيك موهيتي أن الرشاقة وكمال الأجسام ليست بالأجسام الضخمة أو الطويلة فقط، بعد أن أصبح أقصر لاعب كمال أجسام يشارك في بطولة رغم أن طوله بالكاد 101 سم فقط لا غير!

وبدأ موهيت رياضة كمال الأجسام بعد أن اقتنع أن الرياضة تجسيد للياقة البدنية والقوة، لا تتعلق بالحجم أو الطول، لذلك صمم على أن يشبع رغبته في ممارستها مع أقرانه والتفوق عليهم حتى لو اعتقد البعض «خطأ» أن فرصته ضعيفة أو أنه لا يستطيع أن يكون عضلاته الخاصة ويتمتع بجسد رياضي خالٍ من الشحوم والترهلات.



وفي تخليد للجماعية والتعاون والعمل بروح الفريق رغم اختلاف الأجناس، دخل الكلب ساشيمي والقطة لولي بوب وكلاهما من كندا، الموسوعة القياسية باعتبارهما أسرع ثنائي قطط وكلاب يسافران لمسافة 5 أمتار على زلاجة سكوتر، محققين الإنجاز الفريد في 4.37 ثانية.

وقالت مالكتهما الفخورة ميليسا ميليت إن الثنائي استمتعا بالسكوتر الفردي، لكنهما توصلتا إلى الحيلة بمفردهما بعد أن قفزا معاً في يوم من الأيام، وأصبحا يتقاسمان السعادة والمرح.

في سياق آخر، أثبت المكسيكي خورخي جارسيا أن شغف الطفولة يمكن أن يستمر مع الإنسان مهما كبر، بعد أن حقق رقماً قياسياً بمجموعته من سيارات اللعب.

وضمنت الأمريكية سامانثا رامسديل (31 عاماً) من ولاية كونيتيكت الأمريكية مكاناً في الموسوعة باعتبارها صاحبة أكبر فم أنثى في العالم، يستطيع أن يضاهي ويتغلب على فم نجم الكوميديا الخالد «إسماعيل ياسين» الشهير.





إذ تمتلك سامانتا فماً باتساع 6.56 سنتيمتر، يمكن أن يصل عند القياس إلى أكثر من 10 سنتيمترات وبفضله تستطيع التهام أي شيء وكل شيء مثل تفاحة أو برتقال بأكملها من دون حاجة إلى تقشير أو تقسيم!

وتحتوي النسخة الجديدة للموسوعة لعام المقبل 2022 على فصول تشمل أبطال البيئة ورموز الثقافة الشعبية والأبطال الرياضيين.