الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«غيبوبة».. كوميديا خليجية تصل دور العرض اليوم

يصل اليوم إلى دور العرض المحلية والخليجية الفيلم الجديد «غيبوبة»، وهو من إخراج عمار الموسوي وتأليف محمد الكندري وبطولة: خالد العجيرب، احمد العونان، رانيا شهاب، شهاب حاجية، هبة العبسي. وسيكون الفنان طارق العلي ضيف شرف في الفيلم.

وبدأ الموسوي تصوير الفيلم في الكويت في شهر سبتمبر 2020 الماضي.



وتدور أحداث الفيلم الكوميدي حول شاب يدعى «عبيد» الذي يجسده خالد العجيرب يحلم بأن يكون نجماً سينمائياً مشهوراً، ولا يجد أمامه سوى فرصة العمل «كومبارس» ويحاول دائماً تقمص شخصيات لفنانين منهم محمد رمضان عن دوره في «الأسطورة».



يعاني عبيد من والده البخيل «أبوعبيد» الذي يجسده أحمد العونان، الذي يرفض أن يعطيه حقه من ميراث والدته المتوفاة، كما أنه يترصد له في كل تفاصيل حياته اليومية فيما يخص خروجه من المنزل وعمله. إلى أن يلتقي بالصدفة في أحد المستشفيات بالشابة «ياسمين» وهي طبيبة وتنشأ بينهما قصة حب. وتتوالى الأحداث في قالب كوميدي مليء بالمواقف المضحكة.





وأكد لـ«الرؤية» المخرج عمار الموسوي، أن ظروف تأخر عرض الفيلم الذي صور في عام 2020 يأتي نتيجة إغلاق دور السينما في الكويت والعالم بسبب جائحة كورونا، إذ كان من المفترض أن يعرض في نهاية عام 2020.

وتابع: «كما أن السينما في الكويت عادت لفتح أبوابها في شهر يونيو الماضي، مضيفاً أن التأخير لم يكن سيئاً بالنسبة له ولطاقم العمل، إذ جعلهم يعملون بروية في مرحلة ما بعد التصوير سواء في المونتاج والغرافيك كي يظهر الفيلم بشكل مميز».



وبين أن الفيلم يقدم جرعة من الكوميديا خصوصاً مع وجود فنانين مثل خالد العجيرب، شهاب حاجية، أحمد العونان، خالد المظفر، والفنان الكبير طارق العلي، ولكن لا يمنع ذلك من أن الفيلم يناقش قضية مهمة وهي عقوق الأبناء للآباء، والتي جرى معالجتها درامياً كي تصل للجمهور بشكلها الصحيح.



وأشار إلى أن فيلم «غيبوبة» يجمع كوكبة من النجوم وللمرة الأولى، يظهر الفنان الدكتور طارق العلي ضيف شرف والفنان خالد المظفر أيضاً ضيف شرف، والفنان القدير عادل عبدالله والفنان الشاب عبدالله الحمادي والمطرب الشعبي بلال الشامي، لافتاً إلى أن الفيلم صور خلال 15 يوماً وهو رقم قياسي لتصوير أي عمل سينمائي مع مرحلة المونتاج والغرافيك استغرق شهرين ونصف.



وفيما يخص مرحلة ما بعد عرض «غيبوبة» في دور السينما الخليجية وإمكانية عرضه عبر منصات الديجيتال بلات فورم، مشيراً إلى أن لديه تجارب سابقة مع المنصات، حيث قدم «الجولة الأخيرة، اللي جاي أحسن، مهمة في سبعة أيام»، لافتاً إلى أنه بالطبع يعتزم عرضه عبر المنصات الرقمية.