الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هولندي يهوى تحنيط وحوش أعماق البحار

هولندي يهوى تحنيط وحوش أعماق البحار

تكوين جمالي لوحش مخيف

اكتسب عالم تحنيط هولندي شهرة واسعة على الإنترنت بسبب مقتنياته الغريبة من وحوش وأسماك أعماق المحيطات المخيفة.

وذكر موقع زينجر أن خبير التحنيط وهاوي الغوص جيروين تحدث عن شغفه واهتمامه بالأسماك المتوحشة، مشيراً إلى أنه كان مفتوناً بها منذ طفولته بفضل ما كان والده عالم البحار يحكي له عنها.



وكانت أول محاولة للتحنيط يقوم بها وهو في الثامنة من عمره، ولكنه لم ينجح، وحفزه الفشل على دراسة فن التحنيط.

وتعاون جيروين مع خبير للتحنيط قريباً منه، وتعلم منه كل الحيل والأساليب في حفظ الأسماك المتوحشة والكائنات الأخرى.

ويحاول قدر الإمكان الحفاظ على المظهر المتوحش الحقيقي للسمكة، بعد أن توصل إلى تقنية للحفاظ على معظم لون البشرة الأصلي للسمكة.



وبمجرد نشر صوره على إنستغرام منذ عام ونصف أصبح لديه أكثر من 65 ألف متابع، يحرصون على مشاهدة كل جديد في مجموعته الخاصة المحنطة.

ويفضل جيروين عادة الأسماك ذات الأسنان الكبيرة القاطعة الحادة، وكلما كانت مخيفة كان ذلك أفضل، فهو متحيز لسكان أعماق البحار مثل سمكة الصياد بالإضافة إلى سكان الأنهار مثل سمكة النمر الكبيرة وسمكة فامباير أو مصاصة الدماء.





ومن أهم الأنواع في مجموعته سمكة كبيرة تعيش في أعماق البحار على عمق يصل إلى 13 ألف قدم، ويكاد من المستحيل صيدها، ولكنه عثر عليها في معهد أبحاث في آيسلندا بالقرب من جرينلاند، واستطاع تحنيطها بعد أربعة أسابيع من العمل الشاق.

وتضم مجموعة جيروين دودة عملاقة ماصة للدماء بسمك ذراع رجل، وأسنان قاطعة لكائنات بحرية مجهولة الهوية تشعر وكأنها من عصور ما قبل التاريخ.

واستطاع هاوي التحنيط إقامة شبكة كبيرة من العلاقات مع صيادين من جميع أنحاء العالم من غيانا إلى جرينلاند، يصيدون ويجمعون أسماك أعماق البحار خصوصاً من أجله، ويتقاضون ثمنها منه.