الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

خيارات واسعة لتجربة الإثارة فوق الكثبان الرملية من «أبوظبي للفروسية»

خيارات واسعة لتجربة الإثارة فوق الكثبان الرملية من «أبوظبي للفروسية»

تتيح النسخة الـ18 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية لزوّارها، خيارات واسعة لتجربة المتعة والإثارة فوق الكثبان الرملية وفي رحلات البر، عبر قطاع مركبات ومعدات الترفيه في الهواء الطلق.

ويوفر المعرض أحدث وأفضل أنواع الدراجات والمركبات المخصصة لرحلات الصحراء الساحرة من أهم وأشهر العلامات التجارية العالمية، وذلك إضافة للعديد من شركات تعديل السيارات ذات الخبرة الواسعة، تحت سقف واحد في القطاع.





ويشهد المعرض، زيادة ملحوظة في عدد العارضين المحليين، حيث تتواجد العديد من الشركات الإماراتية التي تتوزّع على مختلف القطاعات الـ 11 للمعرض، وذلك نظراً لما يشهده المعرض من إقبال جماهيري واسع يتزايد كل عام، بالإضافة إلى أنه يشكل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات وعقد الصفقات مع الشركات العالمية المتخصصة.

وتُقام الدورة الـ 18 من المعرض، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، وذلك خلال الفترة من 27 سبتمبر ولغاية 3 أكتوبر القادمين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات.



وتعقد اللجنة العُليا المُنظّمة للمعرض مؤتمراً صحفياً خاصاً بإطلاق فعاليات الدورة الجديدة التي تمتد للمرّة الأولى على مدى 7 أيام، وتتزامن مع احتفاء دولة الإمارات بمرور 50 عاماً من الإنجازات والتقدّم في شتّى المجالات، وذلك يوم الاثنين القادم 20 سبتمبر، حيث سيتم الكشف عن فعاليات الدورة القادمة، وتوضيح تفاصيل آليات شراء وبيع أسلحة الصيد، وغير ذلك، فضلاً عن الجديد في (أبوظبي 2021) والعديد من المفاجآت المُرتقبة للزوار.



وأعرب رئيس اللجنة العليا المنظمة الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، ماجد علي المنصوري، عن اعتزازه بهذه المُشاركة الإماراتية الواسعة، مؤكداً أنّ الشركات المحلية نجحت في ترسيخ مكانتها بقوة في مجال تخصصها، وأصبحت منتجاتها وابتكاراتها تضاهي وتنافس أفضل المنتجات العالمية، كما تمكنت من الحصول على عقود تصنيع مشتركة للعديد من أبرز العلامات التجارية.



ويُقدّم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في جميع قطاعاته فرصاً مهمة للشركات الصغيرة والمتوسطة الناشئة للانطلاق بأعمالها والاستفادة من برامج متخصصة بإيجاد فرص عقد الشراكات التجارية، وهو ما ساهم بتأسيس العديد من الشركات الإماراتية في السنوات الأخيرة.

ويأتي تواجد الشركات المحلية الخاصة في مختلف قطاعات المعرض، إلى جانب العديد من المؤسسات والجهات الحكومية والرسمية ذات الصلة بالحفاظ على البيئة، وصون التراث، والترويج للهوايات والرياضات التراثية الأصيلة.



وتحظى شركة ARB-Emirates (4x4) المتخصصة في توفير لوازم سيارات الدفع الرباعي باهتمام كبير في المعرض، وهي شركة رائدة في مجال تعديل المركبات المخصصة للطرق الوعرة وملحقاتها، مع أكثر من 40 عاماً من الخبرة.

وتُشارك بالعديد من لوازم السيارات المستخدمة في رحلات البر والصيد. كما وتوفر الشركة وسائل ومعدات السلامة لسيارة الدفع الرباعي من دعاميات و«منظم وضاغط هواء» لإطارات سيارات الدفع الرباعي، فضلاً عن مقتنيات الراحة ووسائل الترفيه في الرحلات البرية، منها المجمدات التي تعمل على بطارية السيارة، وكراسٍ مصممة بشكل أنيق لرحلات البر.



أيضاً، وفي قطاع "مركبات ومعدات الترفيه في الهواء الطلق"، تشارك «فريدوم أوفرلاند»، وهي شركة ناشئة لتصنيع مركبات المغامرات بأسلوب فاخر وأنيق، من الشاحنات المخصصة للتخييم (الكرفانات) إلى مركبات الدفع الرباعي المتميزة!

أما «شركة رامي التجارية» في رائدة في قطاع مركبات ومُعدّات الترفيه في الهواء الطلق، فانطلقت أعمالها في عام 1992، عندما جمع عشاق الطرق الوعرة ورحلات الصيد بين الشغف والمهنة فأسسوا حينها شركة توفر قطع غيار سيارات الدفع الرباعي ومنتجات العناية بها ومُستلزماتها.