الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021

تعرف إلى قائمة المكرمين في حفل مهرجان الفضائيات العربية بدورته الـ12

شهدت الدورة الـ12 من مهرجان الفضائيات العربية الذي أُقيم أمس بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة تكريم عدد كبير من نجوم الفن والإعلام المُتميزين في عام 2021.

وقد أُقيم المهرجان هذا العام على شرف الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبدالعزيز وتم تكريمهما بإهداء درع الدورة لاسميهما، وتسلم الدرع الفنان حسن الرداد.



كما تم تكريم عدد من النجوم منهم الفنان السوري قصي خولي كأفضل مُمثل عربي، وتكريم الفنانة إلهام شاهين عن مُجمل أعمالها.





أما بالنسبة لجوائز التميز والإبداع فقد حصدها كل من النجوم: أحمد بدير، حمادة هلال، نسرين طافش عن مُسلسل «المداح»، ومن مُسلسل «لؤلؤ» حصد النجوم مي عمر وأحمد زاهر وإدوارد ومحمد الشرنوبي جوائز الإبداع أيضاً عن دورهم فيه.

وحصد الفنانون أحمد وفيق ورانيا فريد شوقي جوائز الإبداع عن دورهم في مُسلسل «ولاد ناس»، وإيهاب فهمي وجميلة عوض وحنان مطاوع ودرة عن مُسلسل «زي القمر».





فيما حصدت الفنانة روجينا نفس الجائزة عن دورها في مُسلسل «بنت السلطان»، كما حصد الفنانان محمد رياض ونرمين الفقي عن مُسلسل النمر.



أما المُطربة بلقيس فقد حصدت جائزة أفضل مُطربة خليجية وقدمت أغنيتها «دبلوماسي» خلال الحفل، فيما حصدت المطربة المغربية «راسيل» جائزة أفضل مطربة مغربية صاعدة.



وشارك الناقد الفني طارق الشناوي في اختيار جوائز النقاد، وتم اختيار الفنانة منى زكي كأفضل مُمثلة عن دورها في مُسلسل «لعبة نيوتن» فيما تم اختيار الفنان الشاب آدهم الشرقاوي كأفضل وجه صاعد، وحصد المخرج تامر محسن جائزة أفضل إخراج عن نفس المُسلسل.

وحصد الفنان أحمد فهمي جائزة أفضل مُمثل كوميدي، وتلقت زوجته الفنانة هنا الزاهد تكريماً بجائزة التميز عن دورها في مُسلسل «حلوة الدنيا سكر»، وجميلة عوض عن دورها في مسلسل «حرب أهلية»، وحنان مطاوع عن مسلسل «القاهرة كابول».

كما تم تكريم عدد آخر من النجوم منهم درة ومصطفى درويش وجميلة عوض ورنا رئيس، إلى جانب عدد من الوجوه الصاعدة.



الجايزه دي بهديها ليكم انتم جمهوري السبب في كل اللي انا فيه الافضل ٢٠٢١

Posted by مصطفى درويش Mostafa Darwish on Saturday, September 18, 2021

إلى جانب الجوائز واحتفال النجوم بها شهد الحفل بعض المشاهد بين النجوم إلى جانب عدد من اللقطات العفوية ومنها:



شعر قصي خولي



ظهر الفنان السوري قصي خولي بشعر طويل باللون البني وشارب باللون البني أيضاً وأوضح في تصريحات صحفية أن سر إطلالته شخصية جديدة يؤديها خلال تلك الفترة في عمل فني جديد لإحدى المنصات الإلكترونية.

كعب نسرين طافش



كانت الفنانة السورية نسرين طافش أولى الفنانات الحاضرات على «الريد كاربت»، لكنها اعتذرت عن التسجيل مع القنوات الفضائية ودخلت مسرعة إلى قاعة الحفل، وأرجعت ذلك للكعب العالي الذي ترتديه، والذي يعوقها عن الوقوف.

الرداد حزيناً

حضر الفنان حسن الرداد لتسلم درع تكريم والدي زوجته الفنانة إيمي سمير غانم، الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبدالعزيز، وبدا على وجهه الحزن الشديد، وأعلن عن عودة قريبة للفنانتين إيمي ودنيا سمير غانم، وبمجرد استلام الدرع غادر على الفور.

وخلال كلمته قال الرداد "نفسي أكون زي سمير غانم ودلال عبدالعزيز بما قدموه من فن راقٍ.. وآخد نفس مكانهم في قلوب الناس.. وإن شاء الله إيمي ودنيا هيرجعوا تاني يشتغلوا ويكملوا مسيرة أهلهم."

نيكول سابا تشكر الرئيس السيسي

قدمت الفنانة اللبنانية نيكول سابا خلال الحفل إحدى أغنياتها، وقدمت الشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدعمه الدائم للبنان.

الزاهد تتحدث عن كريم فهمي



أثناء تكريمها في الحفل وتسلمها أيضاً جائزة زوجها الفنان أحمد فهمي كأفضل مُمثل كوميدي، طمأنت الفنانة الشابة هنا الزاهد الجمهور على صحة الفنان كريم فهمي شقيق زوجها، وقالت إن حالته استقرت وسيخرج من المُستشفى خلال بضع ساعات، بعد أن دخلها نتيجة تعرضه لجلطة بالرئة.

موقف طريف بين «توحة» و "فدوى"

شهد «الريد كاربت» بمهرجان الفضائيات العربية وصلة من الغزل بين الفنانين أحمد زاهر وروجينا، ليسترجعا شخصيتيهما في مُسلسل «البرنس» رمضان 2020، حيث أدى زاهر دور فتحي وأدت روجينا دور «فدوى»، وقال الفنان أحمد زاهر لروجينا أمام الكاميرات: «يا روح قلبي، لترد: يا عمري

وقد أهدت الفنانة روجينا جائزة الإبداع التي حصلت عليها عن دورها في مُسلسل «بنت السلطان» لزوجها الفنان أشرف زكي.