الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

1200 لعبة تذكارية من «Cars» تقوده إلى «غينيس»

وصل مكسيكي بمجوعته النادرة من الدمى التذكارية الخاصة بفيلم الرسوم المتحركة «سيارات» إلى 1200 قطعة، ليحقق رقماً قياسياً بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

وبدأ خورخي أرياس من مدينة مكسيكو سيتي جمع دمى السيارات من الفيلم الكوميدي في 2006، عندما طلبت منه ابنته شراء ألعاب لتلهو بها مع أطفال الجيران، وواصل في شراء سيارات الألعاب المصممة على شكل فيلم «كارس» ليبلغ بمجموعته رقماً يصعب تحقيقه.

وقال أرياس لموقع «غينيس» إن جودة الألعاب وألوانها النابضة بالحياة دفعته للاستمرار في شراء العديد منها بدون أن يعرف كم قد امتلك بالفعل.

وأضاف أن مجموعة ألعاب السيارات التي أمضى 15 عاماً في جمعها، منظمة بأرقام متسلسلة ومحفوظة في صناديق عرض خاصة، وهو يستقبل جولات من عشاق فيلم «سيارات» الآخرين لمشاهدتها، خاصة الأطفال.

وأوضح الأب أن قائمة زوار مجموعته شملت المنتج المشارك في الفيلم أندريا وارين، ومخرج الفيلم بريان فيي، والذي أهداه رسماً لإحدى سيارات الفيلم، مع دعوة لحضور العرض الأول لفيلم "Cars 3".

ويقول أرياس «أنا سعيد جداً وفخور بمجموعتي ولم يخطر ببالي مطلقاً أن أحصل على لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فقد كان شيئاً يبدو بعيد المنال، ويسعدني نشر قصتي في نسخة 2022 من كتاب الموسوعة».

ويحتفل الأطفال من جميع أنحاء المكسيك بأعياد ميلادهم بزيارة عالم دمى السيارات الرائع الذي كونه أرياس بمنزله في مدينة مكسيكو سيتي، ويستمدون منه الإلهام لتكوين مجموعاتهم الخاصة.