الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

يعود لقيادة طائرة مقاتلة في عمر 90 عاماً

عاد جندي سابق ضمن القوات الجوية الأمريكية لقيادة طائرة مقاتلة صغيرة للمرة الأولى منذ 65 عاماً، وذلك ضمن فعاليات معرض جوي في ولاية ويسكونسن.

وتمكن كلايد بريدجر، البالغ 90 عاماً، والذي شارك في أداء مهام قتالية في حرب فيتنام، من التحكم بطائرة مقاتلة من طراز T-33، خلال فعالية نُظمت للاحتفال بالذكرى الـ75 لإنشاء مطار «أوكونتو جيه دوغلاس بيك» في ويسكونسن.

وقال الجندي السابق لقناة WBAY-TV «شعرت كما لو كنت قد عدت في سن المراهقة، لا نرى كثيراً رجلاً في مثل عمري يدخل قمرة طائرة، ناهيك عن قيادتها».

وظهر بريدجر في مقطع فيديو نشره موقع 9News وهو يستعد لأداء تجربته المثيرة ويقول «إنها مثل قيادة الدراجة الهوائية، لا تنسى كيف تفعلها، لذا لا أتوقع أن تواجهني مشكلة».

وعمل ستيفن جونز صاحب الطائرة كطيار مساعد لضمان السلامة أثناء تحليق بريدجر بالطائرة المقاتلة، وكتب في منشور عبر صفحته على فيسبوك «لقد طار بها أفضل مما أفعل».

وبرغم تقدمه في العمر وطول فترة ابتعاده عن حقل الطيران، أظهر بريدجر مهارته في أداء في المناورات الجوية بالطائرة الصغيرة.

وانضم بريدجر لقوات سلاح الجو الأمريكية بعد أيام قليلة من تخرجه من المدرسة الثانوية، وأمضى أكثر من 20 عاماً من العمل في قاعدة سان أنطونيو الجوية، إلى أن تقاعد في 1969 وعاد إلى مسقط رأسه في ولاية ويسكونسن.